مايكروسوفت تعتزم تعيين Steve Mollenkopf الرئيس التنفيذي لـ Qualcomm كرئيس تنفيذي لها

كانت مايكروسوفت تبحث عن رئيس تنفيذي جديد لها ليحل محل ستيف بالمر منذ أغسطس، و تأمل الشركة في الحصول على شخص قبل نهاية عام  2013.

و الآن  اسم جديد يدخل السباق. وفقاً لتقرير من بلومبرج، قالت مايكروسوفت أنها تفكر في Steve Mollenkopf المدير التنفيذي لـ Qualcomm لهذا المنصب.

و بذلك ينضم Mollenkopf إلى لائحة مايكروسوفت التي من مقرر أن تضم Alan Mulally الرئيس التنفيذي لفورد، Stephen Elop الرئيس التنفيذي السابق لنوكيا، Satya Nadella رئيس الحوسبة السحابية لمايكروسوفت و Tony Bates الرئيس السابق لـ Skype.

في نفس الوقت، يبدو و كأن Mulally أصبح المرشح الأقل احتمالاً، في حين أفادت تقارير سابقة أنه الأوفر حظاً. و لكن تشير مصادر بلومبرج انه قد تلاشى كمرشح أول على مدى الأسبوعين الماضيين بسبب المخاوف من افتقاره للخبرة التكنولوجية. في الوقت نفسه، قال أحد أعضاء  مجلس إدارة فورد أن Mulally كان يخطط للبقاء مع فورد حتى نهاية عام 2014.

و عدم وجود خبرة تقنية لا يكون مشكلة بالنسبة لـMollenkopf إذا أصبح الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت لانه عمل مع Qualcomm منذ عام 1994، و هو الآن ثاني مسؤول في واحدة من أبرز الشركات المصنعة للرقاقة متنقلة.

نجاح Qualcomm في الهاتف النقال قد يكون أحد العوامل التي تجعل Mollenkopf أكثر جاذبية بما أن الشركة تواصل جعل منصة  ويندوز للهاتف جزءاً رئيسياً من استراتيجيتها المستقبلية.

قد يعجبك ايضا