مايكروسوفت تُعلن دمج وورد وإكسل وباور بوينت في تطبيق واحد

حصل تطبيق مايكروسوفت أوفيس الخاص بالموبايل على تحديث مؤخرًا، حيث أطلقت عملاقة البرمجيات الأميركية تطبيق أوفيس الخاص بنظامي iOS واندرويد، وفيه عملت الشركة على دمج منتجاتها الأكثر شعبية وورد وإكسل وباور بوينت معًا في تطبيق أوفيس واحد.

 

التحديث الجديد متوفر الآن في جميع أنحاء العالم على نظامي iOS واندرويد، وبالإضافة إلى دمج وورد وإكسل وباور بوينت معًا، أضافت مايكروسوفت بعض المميزات المُخصصة للموبايل في تطبيق الأوفيس الجديد، مثل قابلية تحويل الصور إلى مستندات وورد قابلة للتحرير، أو جداول إكسل، أو إمكانية توقيع ملفات PDF.

 

كما تعمل مايكروسوفت حاليًا على مميزات جديدة مثل الإملاء الصوتي المُحسّن على وورد، ودعم الأجهزة اللوحية بشكل أفضل على نظام اندرويد.

 

وقالت مايكروسوفت أن دمج وورد وإكسل وباور بوينت معًا سوف يسمح لها بتقليل المساحة التخزينية التي تحتاجها برامج أوفيس للعمل على الموبايل، مقارنةً بوجود كل منتج من الثلاثة كتطبيق منفصل، وفي الوقت نفسه تحافظ الشركة على المميزات الموجودة في كل منتج من الثلاثة والتي يعرفها الناس ويستخدمونها بالفعل.

 

جدير بالذكر أنّ وجود تطبيق منفصل لكلًا من مايكروسوفت وورد، وإكسل، وباور بوينت على نظام iOS يجعل إجمالي المساحة التخزينية التي تحتاجها التطبيقات الثلاثة تصل إلى 775 ميجابايت تقريبًا، في حين أنّ تطبيق أوفيس الجديد الذي يجمع بين المنتجات الثلاثة يصل حجمه إلى 352 ميجابايت فقط.

 

وكما هو الحال في التطبيقات الثلاثة عندما كانت منفصلة، فإنّ تطبيق أوفيس الجديد سيكون مجاني الاستخدام، لكن مع تقييد المميزات، وكي تحصل على المميزات الكاملة في التطبيق سيتعين عليك الاشتراك في أوفيس 365.

 

شخصيًا، لا أستخدم برامج أوفيس كثيرًا على الموبايل، ربما لأني أقضي وقت أكبر على الكمبيوتر وبالتالي أقوم بتحرير الملفات التي أريدها سريعًا من خلاله، لكن إذا كنت ممن يعملون طوال الوقت مع المستندات أو الجداول أو العروض التقديمية، فإنّ وجود تطبيق أوفيس الجديد على هاتفك الذكي ضرورة لا غنى عنها، حتى تستطيع إنهاء أعمالك المُعلّقة عندما تكون بعيدًا عن الكمبيوتر، وبعد التحديث الأخير لن تكون بحاجة للقلق من نفاذ المساحة التخزينية الداخلية لهاتفك، حيث أصبح حجم المنتجات الثلاثة بعد دمجها حوالي نصف الحجم السابق.

قد يعجبك ايضا
تعليقات