مايكروسوفت تعلن عن تطبيقات جديدة على Xbox

أعلنت شركة مايكروسوفت في مؤتمر صحفي ترويجي تفاصيل عن خدمة اكس بوكس ميوزيك الجديدة لنقل الموسيقى الى جهاز اكس بوكس والكومبيوترات اللوحية والهواتف الذكية العاملة بنظام ويندوز. وتأمل شركة البرمجيات العملاقة بأن ينافس تطبيق اكس بوكس ميوزيك خدمة سبوتيفاي ذات الشعبية الواسعة. ولم تكشف مايكروسوفت عن موعد إطلاق الخدمة.

 

أكدت شركة مايكروسوفت ان خدمة اكس بوكس ميوزيك إذ ستحل محل زيون zune برنامجها الموسيقي الحالي على اكس بوكس فانها ستكون أكثر من مجرد تحديث لهذا التطبيق. وعرضت مايكروسوفت شريط فيديو يبين ان بامكان المستخدم ان يعد ملفات موسيقية متسلسلة ويتقاسم ما يسمعه مع الأصدقاء على غرار تطبيق سبوتيفاي.

كما أشارت مايكروسوفت في المؤتمر الصحفي الى تطبيق أكس بوكس سمارت غلاس الذي يتيح للمستخدم ان يتفاعل مع شاشة اكس بوكس وشاشة التلفزيون مستخدما كومبيوتره اللوحي ، بما في ذلك آيباد من ابل ، وهاتفه الذكي أيضا.

 

واشتملت المواصفات التي عُرضت في المؤتمر على تمكن المستخدم من مشاهدة فيلم على كومبيوتره اللوحي ثم نقله مباشرة الى اكس بوكس والتلفزيون لمواصلة مشاهدة الفيلم من حيث توقف على الكومبيوتر. ومن السمات المثيرة ان المستخدم فيما يتابع برنامجا على التلفزيون أو يلعب على شاشة تلفزيون يستخدم تطبيق أكس بوكس سمارت غلاس فان الشاشتين تتفاعلان مع أحداهما الأخرى بطرق مختلفة.

وبالنسبة للألعاب عرضت مايكروسوفت جهازا للعب كرة القدم الاميركية مادن 13 هو الذي يختار اللاعبين على الكومبيوتر اللوحي اثناء ممارسة اللعبة الرئيسية على التلفزيون ، وقدمت الشركة سمة للعبة هيلو حيث يمكن للاعب ان يفحص الأسلحة ويتفاعل مع الاصدقاء عن طريق خدمة اكس بوكس لايف على كومبيوتره اللوحي. كما كشفت مايكروسوفت وصول المتصفح انترنت اكسبلورر الى اكس بوكس وتوافقه مع خدمة اكس بوكس سمارت غلاس وكاميرتهما كاينكت.

قد يعجبك ايضا