مايكروسوفت تغلق استوديوهات Xbox Entertainment

أعلنت مايكروسوفت يوم الخميس أنها ستسرح ثمانية عشر ألفاً من موظفيها إضافة إلى أنها ستغلق استوديوهات Xbox Entertainment والتي تحتوي على حوالي 200 موظف في الأشهر القليلة القادمة .

 

 

وفي تصريح لموقع Business Insider تحدث مدير استوديوهات Xbox Entertainment عن أن البرامج التي في طور الإنتاج حالياً سيتم استكمالها كما هو مخطط وهذا يتضمن سلسلة Halo إضافة إلى الوثائقي Signal To Noise، كما أضاف قائلاً:

"Xbox سيتابع دعم البرامج الرياضية مثل NFL on Xbox كما أنه سيستمر في توفير التسلية وذلك عبر التحديثات الشهرية التي تهدف إلى جعل مشاهدة التلفاز أكثر متعة، وإضافة لذلك فإن الشراكة بين تطبيقاتنا وبين أرقى مزودي المحتوى في العالم والتي تقوم بتقديم البرامج الرياضية وبرامج التسلية وبرامج التلفاز لمستخدمي Xbox لن تتأثر بهذا التغيير الإداري".

 

 

إن هذه الخطوة التي تهدف إلى التركيز على الألعاب ليست مفاجئة إذ أن مايكروسوفت لم تنوه أبداً إلى خططها البرمجية في المؤتمر الصحفي E3، كما أنها تسعى ل منافسةPlayStation 4 على صعيد المبيعات رغم أن تخفيض سعر Xbox One في الشهر الماضي قدم فائدة كبيرة في هذا المجال.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن مايكروسوفت أعلنت الأربعاء الماضي أنها باعت في شهر حزيران/يونيو أكثر من ضعف ما باعته في شهر أيار/مايو.

قد يعجبك ايضا