مايكروسوفت تغلق جميع متاجرها حول العالم باستثناء 4 فقط

في السنوات الأخيرة عادت شركة مايكروسوفت لمجال العتاد الحاسوبي مجدداً بعد غياب طويل نسبياً في الواقع، إذ استمرت الشركة بإصدار حواسيبها مثل Surface Pro وSurface Book وSurface Laptop وسواها، ولإتاحة هذه المنتجات للمستخدمين اعتمدت الشركة أسلوباً مشابهاً لذاك الخاص بشركة Apple عبر إنشاء متاجر خاصة بها متوزعة في العديد من المدن والمناطق حول العالم مع تصاميم حديثة ومميزة.

 

لكن الآن يبدو أن الشركة قد فقدت الأمل من البيع عبر المتاجر أصلاً لأنها لا تجذب عدداً كافياً من الزبائن، وفي مسعاها للتركيز على البيع الإلكتروني عبر الأنترنت بالدرجة الأولى ستتخلى عن البيع عبر المتاجر أصلاً، إذ تجذب مواقع الشركة 1.2 مليار مستخدم إجمالي وفق تصريحها، كما أن الشكر الأكبر من مبيعاتها تتم عبر الإنترنت على أي حال.

 

حالياً ستبقي مايكروسوفت على 4 متاجر فقط: المتجر الأساسي في نيويورك، متجر مدينة لندن، متجر سيدني، وأخيراً متجر ريدموند قرب مقر الشركة في ولاية واشنطن. لكن هذه المتاجر لن تبقى على حالها حتى، بل سيتم تحويلها إلى مراكز جذب لا تبيع المنتجات بل تتيح عيش التجربة بالدرجة الأولى.

 

وفق مصادر مطلعة، فقد كان قرار التخلي عن المتاجر الفيزيائية للشركة مقرراً لعام 2021 القادم، لكن الأزمة الصحية الحالية التي أرغمت الشركة على إغلاق متاجرها على أي حال قد سرعت من وتيرة الأمر وجعلت الشركة تقرر الإغلاق المبكر لمتاجرها حيث أن هذه المتاجر لم تعد للعمل أصلاً بعد رفع إجراءات الحجر الصحي الصارمة السابقة.

 

اقرأ أيضاً: إغلاق معظم متاجر Apple في الولايات المتحدة بسبب عمليات النهب

 

عموماً من المعروف أن التجارة عموماً وبالأخص للمنتجات الإلكترونية تتجه إلى الإنترنت أكثر فأكثر، لكن لا يزال من المجهول إن كان قرار مايكروسوفت ثد يضر بمبيعاتها بالأخص أنها لا تزال تمتلك حصة صغيرة جداً في عالم الحواسيب وذلك لكون منتجاتها أن تمتلك سمعة مشابه لمنافسيها مثل Dell وLenovo وHP وبالطبع Apple.

قد يعجبك ايضا