مايكروسوفت تغير اسم SkyDrive إلى OneDrive بعد خسارتها معركتها القضائية مع BSkyB

بعد مرور ستة أشهر من خسارتها معركة قضائية أمام الشركة البريطانية BSkyB أعلنت مايكروسوفت تغيير اسم خدمة التخزين السحابي الخاصة بها SkyDrive إلى OneDrive. حيث سبق أن قضت محكمة عليا انجليزية في يونيو ( حزيران ) الماضي أن اطلاق مايكروسوفت اسم SkyDrive على الخدمة التي تقدمها يمثل تعدياً على العلامة التجارية Sky الخاصة بشركة  BSkyB . و بالرغم من أن مايكروسوفت أعلنت في بادئ الأمر أنها سوف تستأنف هذا القرار إلا أنها عادت و تراجعت و قررت ألا تفعل ، مقابل منحها الوقت لتقوم بتغيير اسم خدمتها إلى اسم آخر مختلف ، و ها هي تعلن الاسم الجديد ألا و هو OneDrive .

                   

و قد نشر اليوم  Ryan Gavin ، المدير العام لتطبيقات و خدمات المستهلكين في شركة مايكروسوفت ، الأسباب التي دفعتهم لتغيير اسم الخدمة إلى هذا الإسم الجديد و هو OneDrive . حيث ذكر سبب هذه التسمية لكي تعبر عن مكان واحد لجميع الصور و مقاطع الفيديو ، مكان واحد لجميع المستندات ، مكان واحد متصل بسلاسة مع جميع الأجهزة التي نستخدمها . OneDrive لكل شيء في الحياة .

 

و جدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت ليست هي الشركة الوحيدة التي تمت مقاضاتها من قبل BSkyB لاستخدامها علامتها التجارية ، حيث سبق أن قامت الشركة المذكورة بمقاضاة Livescribe  لاستخدامها نفس العلامة التجارية لخدمة WiFi Smartpen التي تقدمها هذه الشركة .

 

و سوف يدخل الاسم الجديد حيز النفاذ في وقت قريب ، إذ سيتم تغيير اسم كل من خدمتي SkyDrive  و  SkyDrive Pro  لتصبحا  OneDrive  و  OneDrive for Business .

 

و يمكنكم الإطلاع على موقع OneDrive و كذلك تسجيل بريدكم الإلكتروني، إن لم تكونوا مشتركين بخدمة  SkyDrive مسبقاً: اضغط هنــا

 

 

قد يعجبك ايضا