مايكروسوفت تكشف عن إصدارات أرخص ثمناً من أجهزة سرفيس

كشفت مايكروسوفت عن إصدار أرخص ثمناً من حواسيب سرفيس وسرفيس بوك يبلغ سعرها 799$، وأصبحت هذه الحواسيب متوافرة على متاجر مايكروسوفت على الإنترنت وتتمتع بمعالج انتل Core m3 وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت وسعة تخزين بحجم 128 جيجابايت.

 

حاسوب سرفيس

 

وفي السابق كانت حواسيب سرفيس تكلف 999$ بمعالج انتل Core i5 ونفس الذاكرة، ويبدو أن الإصدار الجديد الرخيص مخصص للناس الذين لا يهتمون كثيراً بالسرعة والمعالج، وللمقارنة فإن هذا الإصدار الجديد أصبح ينافس الإصدار الأساسي من سرفيس برو الذي يتمتع ايضاً بمعالج انتل Core m3 ونفس الذاكرة.

 

سرفيس بوك 2

 

كشفت الشركة أيضاً عن إصدار أرخص ثمناً من سرفيس بوك 2 بسعر 1199$ يتمتع بشاشة بحجم 13,5 بوصة والجيل السابع من معالج انتل Core i5 مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت.

 

لماذا تطلق الشركة إصدارات أرخص ثمناً؟

 

لا يوجد سبب واضح يدفع الشركة لإطلاق إصدارات بسعر أقل من أجهزة سرفيس لكن هذه الخطوة تأتي بعد أيام من إعلان الشركة عن عائداتها من هذه الأجهزة والتي لم تشهد زيادة سوى 1% فقط عن العام الماضي، وهو ما يدل على أن مبيعاتها لم تكن جيدة.

 

ويبدو أن السبب في عدم وجود مبيعات كبيرة لأجهزة سرفيس يعود إلى سعرها المرتفع بعض الشيء خصوصاً عند وجود خيارات أرخص في الأسواق.

قد يعجبك ايضا