مايكروسوفت تنجح في تعطيل اكبر شبكة اختراق في العالم

أعلنت مايكروسوفت اليوم أن وحدة الجرائم الرقمية التابعة لها عطلت بنجاح شبكة الربوتات ZeroAccess، و التي تعتبر واحدة من أكبر شبكات الاختراق في العالم و أكثرها إنتشاراً. و قد أوضحت مايكروسوفت أن الشبكة قد "عُطلت" و لم "تُدمر تماماً" نظراً للتعقيد الهائل لهذه الشبكة.

و الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الثامنة التي تقوم فيها مايكروسوفت بإيقاف شبكات الاختراق خلال السنوات الثلاث الماضية. و بمساعدة من مكتب التحقيقات الفدرالي و مركز الجريمة الالكترونية الأوروبية، استطاعت مايكروسوفت الاستيلاء على الخوادم التي توزع البرمجيات الخبيثة و التي أصابت ما يقرب من 2 مليون حاسوب في جميع أنحاء العالم – و التي كانت تؤدي إلى ربح ZeroAccess أكثر من 2.7 مليون دولار شهرياً.

و يذكر أن ZeroAccess كان قد تم التعرف عليها لأول مرة عام 2011 من قبل شركة Symanetc، حيث كانت تستخدم في النقرات الاحتيالية، و يمكن استخدام البرمجية الخبيثة أيضاً في الاستيلاء بصورة غير مشروعة على العملة الافتراضية المعروفة باسم Bitcoin.

و بالنسبة لربوتات Sirefef، فهي تُعرف أيضاً باسم ZeroAccess، و التي تستخدم البنية التحتية للسماح للهاكرز باستهداف نتائج محرك بحث جوجل و بينج و ياهو، و تنزيل برمجيات خبيثة على الأنظمة المصابة. و قد استطاعت مايكروسوفت أيضاً السيطرة على 49 دومين مرتبط بشبكة ZeroAccess. و تقع غالبية الحواسب المصابة في الولايات المتحدة و أوروبا الغربية.

قد يعجبك ايضا