مايكروسوفت تنوي إطلاق هواتف لوميا جديدة

بعد إعلان مايكروسوفت عن نيتها في تسريح 7800 موظف عن العمل معظمهم من قسم الأجهزة المحمولة لا بد وأن الكثيرين يتساءلون عن مستقبل هواتف مايكروسوفت لوميا، لكن وفقاً لتقرير من موقع Windows Central نشر هذا الأسبوع فإننا سنستمر في رؤية هواتف لوميا الرائدة التي ستمتلك بعض المزايا الجديدة مثل ماسح للقزحية.

 

من المتوقع أن تطلق مايكروسوفت هاتفي لوميا يحملان لقبي Talkman و Cityman في الخريف القادم خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكي IFA الذي سيعقد في برلين في شهر أيلول/سبتمبر.

 

يعد Talkman الهاتف الأصغر وهو يمتلك شاشة بحجم 5,2 بوصة بأبعاد 2560 x 1440 ومعالجاً سداسي النوى من نوع Snapdragon 808 وكاميرا خلفية بدقة 20 ميغابكسل وأمامية بدقة 5 ميغابكسل، وإلى جانب ذلك تبلغ سعة تخزينه الداخلية 32 جيجابايت وذاكرة الوصول العشوائي 3 جيجابايت وسيملك بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير قابلة للإزالة.

 

من الناحية الأخرى يمتلك Cityman (أو ما قد يحمل اسم لوميا 950 XL) مواصفات مشابهة لكن الاختلاف يكمن في أنه يتميز بشاشة 5,7 بوصة ومعالج ثماني النوى من نوع Snapdragon 810 وبطارية قابلة للإزالة بسعة 3300 ميلي أمبير.

 

سيتمتع كلا الهاتفين بدعم لتقنية الشحن اللاسلكي Qi وبماسح للقزحية الذي سيستخدم في فتح قفل الأجهزة في غضون ثانية واحدة، ولا تعد مايكروسوفت الأولى التي تقوم بإضافة ماسح للقزحية إلى الهواتف فقد كشفت شركة ZTE عن تقنية مشابهة في شهر آذار/مارس 2015، لكن هذه التقنية ما تزال نادرة نظراً لميل معظم شركات الهواتف الذكية على ماسح بصمة الإصبع لإزالة قفل الهواتف.

 

وعلى الرغم من عدم معرفتنا للمواصفات الدقيقة إلا أنه من المرجح أن يتمتع هذان الهاتفان بسماكة قليلة وأن يتم تصميمهما من عديد الكربونات باللونين الأسود والأبيض.

 

وقد أشار البعض إلى هذه الأجهزة باسم لوميا 940 و لوميا 940XL وهي تسمية منطقية نظراً لأن الإصدار الحالي يحمل اسم لوميا 930، لكن تقرير Windows Central أفاد بأنه سيطلق على هذان الهاتفان اسم لوميا 950 و لوميا 950XL.

قد يعجبك ايضا