مايكروسوفت توجه انتقادات لايباد برو عبر إعلان جديد

نشرت مايكروسوفت يوم الثلاثاء إعلاناً جديداً على يوتيوب يظهر فيه حاسوب Surface Pro والمساعد الافتراضي كورتانا في خطوة تشكل منافسة لايباد برو وسيري التي تبدو في الفيديو ضعيفة أمام كورتانا عند توجيه أي سؤال لها.

 

وبعيداً عن تكرار طريقة الإعلانات التجارية السابقة مثل ” I’m Mac I’m PC ” فإن هذا الإعلان الجديد يوضح أهمية وقوة Surface Pro وأنه يعمل بنظام تشغيل مشابه للحواسيب المكتبية (ويندوز 10 برو) بالمقارنة مع نظام تشغيل خاص بالهواتف المحمولة iOS، كما يتحدث الإعلان عن قيام ابل باقتباس بعض خطوات مايكروسوفت من خلال إضافة لوحة مفاتيح إلى ايباد بعد أن قامت مايكروسوفت بالأمر ذاته على جهاز Surface.

 

هل يعني ذلك أن ايباد برو ليس جيداً بالمقارنة مع Surface Pro 4؟ هذا ليس صحيحاً تماماً لكن حقيقة قيام مايكروسوفت بالتنويه إلى ذلك وامتلاكها لبعض المصداقية في ادعاءاتها يثبت أن ايباد لن يتمتع بنفس النجاح الباهر الذي حققته ابل عبر هواتف ايفون فيما يتعلق بالمنافسة في عالم الأجهزة الذكية.

 

على أي حال لقد أصبح Surface جهازاً متكاملاً وبدأ المستخدمون بالاعتياد عليه ويؤكد هذا الإعلان أن الحرب بين الأجهزة اللوحية لم تزل في بدايتها.

يمكنكم مشاهدة هذا الإعلان في الأسفل.

https://youtu.be/o_QWuyX8U18

قد يعجبك ايضا