مايكروسوفت توجه انتقاداً لابل حول أجهزة ماك

لم يعد خافياً على أحد أن سلسلة أجهزة ماك في حاجة ماسة لتحديث وتحسين خصوصاً مع انخفاض مبيعاتها الأمر الذي لا علاقة بتراجع اهتمام المستخدمين بمنصة ماك به، بل على النقيض من ذلك لا يزال الطلب على منصة ماك قوياً لكن المشكلة تكمن في عدم رغبة الناس بدفع أموال كبيرة لقاء حواسيب عمرها في بعض الحالات أربع سنوات.

 

ولا تعتبر حواسيب ماك – مثل ماك برو، ريتيتنا ماك بوك يرو وماك بوك اير ــ حديثة إذا ألقيت نظرة على آخر مرة قامت فيها الشركة بإضافة مزايا جديدة إليها أو تعديلها، ومع تجاهل ابل لهذه الأجهزة والمحافظة على أسعارها المرتفعة فقد وجه أحد مسؤولي مايكروسوفت انتقادات إلى ابل حول هذا التصرف.

 

فقد أوضح برايان هول المدير العام لقسم أجهزة Surface في مايكروسوفت عبر تويتر أن على ابل الشعور بالخجل لبيع تقنيات قديمة لمستخدميها، وفي الواقع فإن هذا انتقاد صحيح حيث أنه من الصعب ان تنصح أي شخص بحاسوب باهظ الثمن لم يتم تحديثه منذ سنوات.

 

من الناحية الأخرى فإن الأمر الجيد يكمن في أن ابل لم تنسى أجهزة ماك بشكل كامل، فوفقاً لبعض الشائعات فإن حاسوب ماك بوك برو القادم قد يتميز بمواصفات رائعة نظراً لأنه قد يتمتع بشريط لمس OLED وتقنية Touch ID ومكونات داخلية متطورة.

قد يعجبك ايضا