مايكروسوفت توضّح لماذا تستخدم البطاريات في يد تحكم اكس بوكس سيريس اكس

كشفت مايكروسوفت أثناء فعاليات Game Awards 2019 عن منصة ألعابها المُنتظرة “اكس بوكس سيريس اكس” مع العديد من التغييرات على صعيد التصميم والأداء، لكن مع كل التغييرات التي أحدثتها مايكروسوفت في الجيل الجديد، استمرت الشركة الأمريكية في استخدام البطاريات في يد التحكّم.

 

الأمر الذي أثار حيرة الكثير من المستخدمين، خصوصًا وأنّ الجهاز الذي يُتوقع إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام يأتي مع تصميم جديد كليًا، سواء الجهاز نفسه أو يد التحكّم التي حصلت هي الأخرى على إعادة تصميم، لذا قررت مايكروسوفت إنهاء الجدل والإفصاح عن سبب الإبقاء على البطاريات في حوار مع يورو جيمر.

 

في حوار جايسون رونالد – مدير شريك في إدارة برامج اكس بوكس – في لقاؤه مع يورو جيمر، صرّح بأنّ القرار جاء لمنح الاختيار للاعبين أنفسهم، فإذا كان اللاعب يُفضّل الاعتماد على حزم البطاريات القابلة للشحن سيجد الخيار متوفرًا، لكن إذا كان ممن يفضلون الاعتماد على بطاريات AA العادية فسيجدها متاحة أمامه أيضًا.

 

قد يبدو الأمر بسيطًا، لكنّه أثار الكثير من الجدل بين مجتمع اللاعبين في الآونة الأخيرة، ومع التنافس القوي بين مايكروسوفت وسوني على سوق منصات الألعاب المنزلية، يبدو أن أدق التفاصيل يُمكن أن تؤثر على المبيعات المتوقعة. خاصةً عدم اعتماد مايكروسوفت على تقنية شحن مثل الموجودة في يد تحكّم بلاي ستيشن “dualshock” هو أمر غريب بالنسبة لعدد كبير من اللاعبين.

 

مواصفات اكس بوكس سيريس اكس

  • وحدة المعالجة المركزية: AMD Zen 2 ثماني النواة بسرعة 3.8 جيجا هرتز
  • وحدة معالجة الرسوميات: 12 تيرا فلوب AMD RDNA 2
  • الذاكرة العشوائية (الرام): 16 جيجابايت
  • التخزين الداخلي: 1 تيرابايت من نوع SSD NVMe
  • الدقة: حتى 8K
  • معدّل الإطارات: حتى 120 إطار في الثانية
  • بلو راي 4K UHD

 

على الورق، يبدو أنّ اكس بوكس سيريس اكس المرتقب يتفوق على بلاي ستيشن 5، لكن سوني تزعم بأنّ الأداء على أرض الواقع لن يجعل اللاعب يشعر بوجود أي اختلاف في الأداء على المنصتين، وإن كنّا نشك في ذلك.

 

على أي حال، هناك شائعات أنّ المنصتين قادمتان في وقت لاحق من هذا العام، وتحديدًا في موسم العطلات القادم، لكن قد يتأثر هذا الموعد بسبب انتشار فيروس كورونا وتوقّف إنتاج المصانع في العديد من البلدان حول العالم، وخاصةً في الصين.

قد يعجبك ايضا