مايكروسوفت تُخطط لإطلاق إكس بوكس رخيص أقل في القوة

تُخطط مايكروسوفت حاليًا لإطلاق جهازي إكس بوكس في موسم عطلات 2020، حيث أشارت مصادر قريبة من خطط مايكروسوفت إلى أنّ الشركة تنوي إصدار إكس بوكس رخيص في السعر وأقل قوةً يحمل الاسم الكودي Lockhart، حسب تقرير ذا فيرج.

 

وكانت مايكروسوفت كشفت بعض خططها في وقت سابق عندما أعلنت عن مشروع سكارليت، الذي سيكون الإصدار القادم من جهاز الإكس بوكس، عند مشاركتها في معرض الألعاب الشهير E3 2019. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن مشروع Lockhart، حيث نشر موقع ويندوز سنترال تقرير يتحدث عنه قبل عام تقريبًا.

 

إكس بوكس رخيص وأقل قوةً

 

بذلك تبدو خطط مايكروسوفت بخصوص الجيل القادم من الإكس بوكس واضحة، فهي تعمل على خلفاء إكس بوكس ون إس وإكس بوكس ون إكس، على أن يكون الإصدار الأرخص Lockhart بدون مُحرّك أقراص ويتم تنزيل المحتوى عليه رقميًا بالكامل، كما ستعمل الشركة الأمريكية على تعديل مواصفاته التقنية لتكون أقل من إصدارها الرائد المعروف باسم مشروع سكارليت.

 


 

بينما أنت هنا، ربما ترغب في الاطلاع على أفضل ألعاب إكس بوكس ون في عام 2019 التي تشمل ألعاب مثل فورزا هورايزون 4، وسكيرو، وريزدنت إيفل، وغيرها الكثير من الألعاب الرائعة.

 


 

مايكروسوفت من جانبها تعتمد على ردود أفعال المطورين في التخطيط للمستقبل بخصوص أجهزة إكس بوكس القادمة، وكنّا سمعنا في وقت سابق أن الشركة ألغت خطط إطلاق إكس بوكس رخيص قبل E3 2019، لكن على ما يبدو فإنّها تراجعت عن هذا في اللحظات الأخيرة.

 

إلى جانب إطلاق إكس بوكس رخيص أقل قوة، هناك الخطّة الرئيسية من مايكروسوفت لإطلاق جهاز سكارليت الذي سيكون حصانها الأسود، وتُشير بعض المصادر إلى أنّ الشركة تستهدف الوصول  إلى 10 تيرافلوب من القوة الرسومية على هذا الجهاز، بينما الجهاز الأقل قوةً Lockhart قد تصل رسومياته إلى 4 تيرافلوب فقط.

 

هذا لا يعني أبدًا أنّ الإصدار الأرخص سعرًا سيكون غير جدير بالاقتناء، بل أتوقع أن يكون خيار رائع لمن يملكون ميزانية محدودة، خاصةً بعد تقرير كوتاكو الذي يؤكد قدومه مع قرص داخلي من نوع SSD عالي السرعة، والذي يسمح بتشغيل الألعاب على دقة قصوى 1440 بكسل بدلًا من 4K. وهذه الدقة مناسبة جدًا بالنسبة لعدد كبير من الناس ممن لا يملكون شاشات 4K في الأساس لتشغيل الألعاب عليها.

 

الأهم في كل هذا هو السعر عند إطلاق إكس بوكس رخيص من مايكروسوفت، فإذا كان معقولًا ورخيصًا فعلًا أتوقع أن يُلاقي هذا الإصدار قبولًا عند فئة واسعة من الناس الذين يرغبون في اقتناء منصة ألعاب منزلية ولكن لا يملكون الميزانية الكافية للأسعار الحالية.

قد يعجبك ايضا