مايكروسوفت سيرفس جو 2 يأتي بشاشة أكبر ومعالج أفضل

أطلقت مايكروسوفت مؤخرًا الإصدار الجديد من جهازها اللوحي صغير الحجم «سيرفس جو 2» مع بعض التحسينات على صعيد المواصفات التقنية والتصميم الخارجي، وربما التغيّر الأبرز هنا هو الشاشة التي أصبحت أكبر حجمًا بمقاس 10.5 إنش – من 10 إنش في سيرفس جو – وفي الوقت نفسه لم يتغير حجم الجهاز ككل، حيث صغّرت مايكروسوفت الحواف حول الشاشة وبالتالي زاد مقاس الشاشة نفسها.

 

الحواف في سيرفس جو 2 لا تزال كبيرة مقارنةً بجهاز مثل سيرفس برو إكس الذي أطلقته مايكروسوفت في وقت سابق، لكنّها أفضل من إصدار سيرفس جو الأصلي دون شك.

 

كما أن وجود شاشة كبيرة في سيرفس جو 2 يعني زيادة دقة الشاشة لتُصبح 1920 × 1280 بكسل (222 بكسل لكل إنش) مع الحفاظ على نسبة عرض إلى ارتفاع 3:2 كما هو الحال في منتجات سيرفس الأخرى.

 

وكذلك وضعت مايكروسوفت معالج جديد من إنتل كأحد الخيارات، وأقول أحد الخيارات لأنّ الفئة الأولى من الجهاز اللوحي الجديد تعمل بمعالج Intel Pentium Gold بسعر 400 دولار أميركي، أمّا الخيار الأعلى الذي نتحدث عنه فهو يعمل بمعالج Intel Core m3 الجيل الثامن، ويباع بسعر 629 دولار أميركي، وتزعم مايكروسوفت أنّ الإصدار الذي يعمل بمعالج m3 أسرع بنسبة 64 في المائة.

 

مايكروسوفت سيرفس جو 2 - المواصفات والسعر 1

مواصفات سيرفس جو 2

 

باقي التفاصيل التقنية للفئة الأولى من الجهاز تشمل ذاكرة عشوائية (رام) سعة 4 جيجابايت مع سعة تخزين 64 جيجابايت من نوع eMMC، وتزيد إلى 8 جيجابايت من الرام، و128 جيجابايت SSD من التخزين الداخلي في الإصدار الذي يعمل بمعالج Intel Core m3.

 

ويوجد أيضًا إصدار بين الإثنين بسعر 549 دولار أميركي، يعمل بمعالج Intel Pentium Gold مع 8 جيجابايت من الرام و128 جيجابايت من السعة الداخلية، بينما يُباع الغطاء الخلفي بشكل منفصل بسعر يبدأ من 99 دولار.

 

مايكروسوفت سيرفس جو 2 يأتي بشاشة أكبر ومعالج أفضل 1

لكن إذا كنت تملك جهاز سيرفس جو حاليًا وبعض الأغطية الخاصة به وترغب بالترقية إلى الإصدار الجديد، يجب أن تعلم أن أي غطاء كان يعمل على جهازك الحالي سوف يعمل على الجهاز الجديد دون أي مشاكل، حيث أن الحجم الخارجي متماثل تقريبًا، والجديد هو إضافة ميكروفونات ستوديو لتحسين تجربة مكالمات الفيديو والصوت.

 

وتزعم مايكروسوفت أيضًا أن بطارية سيرفس جو 2 يمكنها العمل حتى عشرة ساعات متواصلة دون الحاجة إلى إعادة الشحن، لكن هذا الرقم بالطبع يجب اختباره عمليًا لنتأكد ما إذا كانت ستدوم كل هذا الوقت.

 

مايكروسوفت سيرفس جو 2 - المواصفات والسعر 2

سيرفس جو 2 LTE

 

إلى جانب جميع الإصدارات السابقة، سيكون هناك إصدار يدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE، ويعمل بمعالج Intel Core m3، مع 8 جيجابايت من الرام، و128 جيجابايت من سعة التخزين SSD، بسعر 729 دولار أميركي.

 

وهناك إصدار LTE مُخصص للشركات، يعمل بمعالج Core m3، و8 جيجابايت من الرام، مع 256 جيجابايت من التخزين الداخلي SSD، بسعر 879 دولار.

قد يعجبك ايضا