مايكروسوفت قد تخسر براءات اختراع الاندرويد في اوروبا

تربح مايكروسوفت قدراً كبيراً من المال من براءات الاختراع التي تمتلكها الشركة و تستخدم في نظام الأندرويد التابع لجوجل، حيث أبرمت معظم الشركات المُصنعة للهواتف الذكية صفقات مع مايكروسوفت، بحيث تدفع هذه الشركات رسوم لمايكروسوفت عن كل جهاز أندرويد تبيعه. و بذلك نجد في النهاية أن هذه المبالغ تولد الكثير من المال للشركة، حيث تشير التقديرات إلى أن دخل مايكروسوفت من هذه البراءات يبلغ أكثر من 2 مليار دولار سنوياً.

و بعد أن كنت الشركات المُصنعة تدفع لمايكروسوفت ما بين 5 إلى 10 دولار عن كل جهاز أندرويد تبيعه، يبدو أن القصة تقترب من نهايتها. حيث تقوم محكمة ألمانية الآن بمراجعة واحدة من براءات الاختراع الخاصة بمايكروسوفت، و هو ما قد يعني أن مايكروسوفت قد لا تحصل مرة أخرى على المبالغ التي تجنيها من مُصنعي الأندرويد في أوروبا.

و الجدير بالذكر أن براءة الاختراع الموضوعة تحت المراجعة تخص جدول تخصيص الملفات أو ما يُعرف باسم FAT، و يتضح لنا من خلال الأخبار الواردة أن المحكمة الألمانية حكمت ببطلان براءة الاختراع و هو الأمر الذي لم تقبله مايكروسوفت و قدمت الاستئناف الخاص بها تمسكاً بالحصول على المبالغ الطائلة التي تجنيها من مُصنعي الأندرويد.

قد يعجبك ايضا