مايكروسوفت تُعيد التفاوض بخصوص شراء تيك توك في أميركا

للمرة الأولى على الإطلاق أكّدت مايكروسوفت رسميًا مفاوضاتها مع تيك توك للاستحواذ على عملياته داخل الولايات المتحدة الأميركية، وذلك في منشور على موقع الشركة يوم أمس الأحد.

 

وكانت مفاوضات استحواذ مايكروسوفت على تيك توك توقفت مؤخرًا بسبب مخاوف الشركة من قيام إدارة ترامب بحظر التطبيق داخل أميركا، حيث يرى الرئيس الأميركي أنّ التطبيق يُهدد الأمن القومي للبلاد بسبب تبعيته لشركة ByteDance الصينية والتي يُعتقد بوجود صلات بينها والسلطات الصينية.

 

  • قالت مايكروسوفت أمس: “نحن مستمرون في النقاش لاستكشاف عملية شراء تيك توك داخل الولايات المتحدة” وذلك بعد حديث بين رئيسها التنفيذي ساتيا ناديلا والرئيس ترامب.

 

  • وأضافت مايكروسوفت أنّها ستعمل مع ByteDance المالكة لتطبيق تيك توك من أجل إنهاء المفاوضات بحلول يوم الخامس عشر من سبتمبر القادم.

 

  • وحسب بيان الشركة فإنّ الاستحواذ سيشمل عمليات تيك توك في أسواق أخرى مثل كندا وأستراليا ونيوزيلندا إلى جانب السوق الأميركي.

 

  • ولم توضّح مايكروسوفت ما إذا كانت ستفصل عمليات تيك توك في هذه الأسواق عن أسواقه الرئيسية الأخرى مثل أوروبا وأفريقيا، وقد تُدخل مستثمرين آخرين معها في الصفقة.

 

 

وتُعد ByteDance واحدة من الشركات الصينية التي تستهدفها إدارة ترامب إلى جانب هواوي و ZTE في إطار الحرب التجارية الدائرة حاليًا بين الصين والولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا