مايكروسوفت تنوي استعراض مميزات Xbox Series X شهريًا

تستعد شركة مايكروسوفت لإطلاق جهاز ألعابها الجديد Xbox Series X في وقت لاحق من هذا العام، لتنافس به منصة بلاي ستيشن 5 من سوني، وتريد من خلاله الهيمنة على السوق بعدما كانت سوني متفوقةً على مدار الأجيال السابقة، لذلك وضعت الشركة الأميركية بعضًا من أفضل المواصفات التقنية التي يمكن وضعها في جهاز ألعاب، لكن يبدو أن الأزمة الحالية بسبب وباء فيروس كورونا قد تؤثر سلبًا على جهاز ألعاب مايكروسوفت الجديد.

 

فبدلًا من إطلاق الجهاز في مؤتمر صحفي ضخم مثلما كان الحال في السنوات الماضية، ستعمل مايكروسوفت على استعراض مميزات Xbox Series X عبر مجموعة من المؤتمرات الافتراضية في كل شهر، وفقًا لتقرير جديد من بلومبيرغ.

 

على أن تبدأ هذه المؤتمرات الافتراضية بعد غد الخميس الموافق 7 مايو، وفيه تكشف مايكروسوفت عن بعض الألعاب من المطورين الآخرين والمُخطط إطلاقها على منصة Xbox الجديدة، وتستمر هذه الممارسة في يونيو بعقد مؤتمر افتراضي للتركيز على خدمات Xbox، ثم في يوليو ستغطي بعض الألعاب التي تم تطويرها داخليًا داخل استوديوهات مايكروسوفت، بما في ذلك لعبة Halo الشهيرة.

 

وكان من المفترض أن يتم الكشف عن جميع هذه التفاصيل حول جهاز ألعاب مايكروسوفت الجديد Xbox Series X في معرض ألعاب E3 2020، قبل أن يتم إلغاؤه بسبب تفشّي فيروس كورونا الجديد. ثم إعلان الشركة الأميركية لاحقًا عن تحويل جميع مؤتمراتها إلى أحداث رقمية فقط حتى صيف 2021.

 

وصرّح رئيس Xbox «فيل سبنسر» إنّه من الحكمة تفادي الأحداث التي تجري على أرض الواقع في الوقت الحالي، على الرغم من أنّها مُحببة كثيرًا لجمهور الألعاب.

 

استعراض مميزات Xbox Series X

موعد إطلاق Xbox Series X

 

تُخطط مايكروسوفت لإطلاق جهاز الألعاب الجديد في وقت ما من موسم العطلات القادمة (أواخر العام) كما تنوي أيضًا الإعلان عن خدمة بث الألعاب xCloud في وقت لاحق من هذا العام، وهي خدمة تُشبه جوجل ستاديا إلى حد ما.

 

الانتقال إلى تنظيم الأحداث الرقمية ليس الأثر الوحيد لانتشار مرض كوفيد-19 حول العالم، فقد تتأخر بعض الألعاب التي يعمل عليها مطورين خارج مايكروسوفت لجهاز Xbox الجديد، وفقًا للرئيس.

 

ومن جانبها، عملت مايكروسوفت على تسهيل مهمة المطورين الخارجيين في العمل من المنزل، حيث منحتهم القدرة على محاكاة بيئة جهاز Xbox Series X حتى يتمكنوا من تطوير الألعاب المناسبة لها، وفي السابق كان يجري هذا عادةً في مكاتب المطورين ويخضع لحراسة مشددة، لكن الآن الشركة تسمح بالعمل عليها من المنزل.

قد يعجبك ايضا