مايكروسوفت تطلق Windows File Recovery لاستعادة الملفات المحذوفة

توجد العديد من الأدوات التي تسمح لك باستعادة الملفات المحذوفة على ويندوز، ويبدو أنّ مايكروسوفت تريد أن تكون لها أداة رسمية في هذا المجال، لذلك أعلنت عن إطلاق أداة Windows File Recovery المُصممة لاستعادة الملفات التي قمت بحذفها بالخطأ.

 

أداة Windows File Recovery الجديدة ستكون عبارة عن برنامج لأوامر النظام يمكنه استعادة أنواع مختلفة من الملفات والمستندات على القرص الصلب، وأقراص USB، وحتى بطاقات SD، لكن لا يمكنه استعادة الملفات المخزنة سحابيًا.

 

مايكروسوفت تطلق Windows File Recovery لاستعادة الملفات المحذوفة 1

وكما هو الحال في أي أداة لاستعادة الملفات، سوف تحتاج إلى استخدامها بأسرع وقت ممكن بعد حذف الملفات حتى لا يتم تخزين ملفات أخرى في نفس مكانها، وستكون قادر على استخدام أداة استعادة الملفات الجديدة من مايكروسوفت في استعادة ملفات MP3، وفيديوهات MP4، ومستندات PDF، وصور JPEG، ومختلف أنواع ملفات الأوفيس.

 

وتمتلك أداة Windows File Recovery وضع افتراضي يدعم نُظم ملفات NTFS بشكل أساسي، ويمكن استخدامها في استعادة الملفات من قرص تالف أو قرص مُعاد تهيئته (format).

 

ويوجد وضع ثاني يسمح للمستخدمين باستعادة أنواع محددة من الملفات عبر نُظم ملفات FAT و exFAT و ReFS، ولكنه قد يستغرق المزيد من الوقت لاستعادة الملفات المحذوفة.

 

أداة مفيدة

 

لا يوجد شك في أنّ أداة Windows File Recovery ستكون مفيدة للغاية بالنسبة لأي شخص قام بحذف ملف أو مستند مهم عن طريق الخطأ، أو حتى قام بحذف قرص التخزين بالكامل ويرغب في استعادة هذه الملفات.

 

تحميل Windows File Recovery من مايكروسوفت

قد يعجبك ايضا