ماين كرافت مع تتبع الأشعة قد تتوفر قريبًا لبطاقات Nvidia RTX

ماين كرافت على وشك الحصول على تحديث كبير فيما يتعلق بالرسوميات، حيث ستتوفر ماين كرافت مع تتبع الأشعة لأي لاعب يستخدم بطاقات Nvidia RTX التي تدعم هذه التقنية الرائعة، وفقًا لتقرير من The Verge.

 

وأصدرت كلًا من مايكروسوفت وإنفيديا إعلانًا مشتركًا في معرض Gamescom الأخير بمدينة كولونيا بألمانيا، يُعلن عن وصول تقنية تتبع الأشعة على هيئة تحديث مجاني لجميع مستخدمي لعبة ماين كرافت على الكمبيوتر.

 

ماين كرافت مع تتبع الأشعة

 

وقال ساكس بيرسون، المدير الإبداعي للعبة ماين كرافت في مايكروسوفت، في بيان “تتبع الأشعة يكمن في مركز ما نعتقد أنّه التالي للعبة ماين كرافت” وأضاف “تمنح GeForce RTX عالم ماين كرافت شعور جديد كليًا، ففي ماين كرافت العادية تظهر كتلة من الذهب باللون الأصفر فقط، ولكن مع تشغيل ميزة تتبع الأشعة، يمكنك حقًا أن ترى الأضواء المميزة، يمكنك أن ترى الانعكاس، بل يمكنك أن ترى الحشد منعكسًا فيه”.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ تتبع الأشعة تعمل بشكل عام على تحسين واقعية المشهد الافتراضي من خلال تقديم تفاصيل أكثر دقة للطرق المختلفة التي يعمل بها الضوء في المشهد ويتفاعل مع الكائنات الأخرى، مما ينتج عنه ظلال وانعكاسات أكثر واقعية.

 

مواضيع مشابهة

وفي حالة ماين كرافت تقول كلًا من إنفيديا ومايكروسوفت أنهما تُطبقان تقنية تتبع أشعة مُحددة يُطلق عليها اسم تتبع المسار.

 

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين تتبع الأشعة بواسطة الهاردوير، وتتبع الأشعة بواسطة السوفتوير

 

وتشرحها الشركتان في بيان مشترك قائلتين “تتبع المسار يحاكي طريقة نقل الضوء عبر المشهد، ويقدم نموذجًا موحدًا لحسابات الإضاءة للعديد من أنواع التأثيرات المختلفة التي تم تطبيقها تقليديًا بشكل منفصل باستخدام عارضين نقطيين أو هجينين”.

 

كذلك هناك بعض التحسينات الرسومية الأخرى التي ستأتي إلى ماين كرافت بفضل تتبع الأشعة، مثل الإضاءة المباشرة من الشمس، والظلال الأكثر واقعية، والانعكاس على المواد الشفافة مثل الزجاج الملون أو الماء.

 

هذا ولم تعلن أيًا من إنفيديا أو مايكروسوفت عن الوقت المحدد لإصدار التحديث الجديد للعبة ماين كرافت، ولكن أي شخص يملك بطاقة RTX 2060، أو RTX 2070، أو RTX 2080 بالإضافة إلى بطاقات السوبر وTi، سيكون قادرًا على تشغيل ماين كرافت مع تتبع الأشعة.

شارك المحتوى |
close icon