ما الذي أعلنت عنه فيسبوك في مؤتمر Oculus Connect 6؟

 

شاركت شركة فيسبوك اليوم في النسخة السادسة من مؤتمر Oculus Connect 6 رؤيتها الخاصة بتقنية الواقع الافتراضي وخططها لبناء مستقبل الحوسبة مع الأشخاص. تساعد تقنيات الواقع الافتراضي في منح الأشخاص حرية التواجد في أي مكان يريدون ومازال لديهم القدرة على الاتصال بالأشخاص والأماكن والفرص الأكثر أهمية، وخلال الحدث اليوم كشفت فيسبوك عن ابتكارات يُمكنها تغيير طريقة تفاعل الواقع الافتراضي.

 

نظام بيئي مستدام للواقع الافتراضي

 

لكي يقوم الواقع الافتراضي بتحويل الطريقة التي نعيش بها، والتواصل مع بعضها البعض حقًا، نحتاج إلى نظام بيئي مستدام، من حيث الألعاب المليئة بالحركة والخبرات الفنية إلى تطبيقات التدريب المتطورة وما بعدها.

 

اقرأ أيضًا >> خدمة لايف فيو بنكهة الواقع الافتراضي في خرائط جوجل الآن

 

اليوم، أعلنت فيسبوك في مؤتمر Oculus Connect 6 أن الناس قد أنفقوا 100 مليون دولار أمريكي على متجر Oculus و20% منها كانت من Quest  وحدها وهذا دليل على صحة النظام البيئي بالإضافة إلى شغف والتزام المطورين ومبدعي المحتوى بالتصميم والبناء.

 

تحسّن أداة Oculus Quest بشكل كبير

 

يعتبر خط Oculus  من الخطوط الجديدة أمام الأشخاص الذين يمتلكون أداة Quest وحاسوب للألعاب للوصول إلى المحتوى الخاص بمنصة ريفت Rift، وسنصدر البرنامج في النسخة التجريبية في نوفمبر، وسيعمل مع معظم كابلات USB-C عالية الجودة، وفي وقت لاحق من هذا العام، ستصدر فيسبوك كابل مميز بأقصى قدر من الإنتاجية لتشغيل محتوى منصة ريفت وسلك أطول حتى تتمكن م نالتنقل بسهولة في الواقع الافتراضي.

 

تتبع اليد على Oculus Quest

 

عندما أطلقت وحدة التحكم Oculus Touch في عام 2016، بشرت بعصر جديد من الواقع الافتراضي من خلال إضافة اليد، بحيث يمكنك الإحساس بيديك موجودة بالفعل معك في بيئة افتراضية اليوم. نحتفل اليوم بمرحلة هامة من التتبع اليدوي في Oculus Quest والتي تتيح التفاعل الطبيعي في الواقع الافتراضي باستخدام يديك على الجهاز متعدد الإمكانات ولا يتطلب وجود أجهزة أخرى.

 

اقرأ أيضًا >>  الواقع الافتراضي والمجهر يضيئان معًا طرق جديدة لمنع وعلاج الأمراض

 

هذه خطوة مهمة، ليس فقط من أجل الواقع الافتراضي، ولكن من أجل الواقع المعزز كذلك، وسيتم إصدار ميزة التتبع اليدوي على منصة Quest كميزة تجريبية لأصحاب رأسيات Quest مع حزمة مطورين SDK في أوائل عام 2020.

 

فيسبوك هوريزون: عالم واسع من الواقع الافتراضي

 

هدف فيسبوك هو وضع الناس في مركز الحوسبة، ليس فقط مع الأجهزة الكبيرة ولكن مع تجارب البرمجيات المدهشة، فقد أعلنت عن منصة فيسبوك هوريزون وهي تجربة اجتماعية جديدة في الواقع الافتراضي، حيث يمكنك بناء عوالمك الخاصة بأدوات سهلة الاستخدام (لا يتطلب الأمر مهارات كتابة أكواد برمجية).

 

تساعد هذه الابتكارات فيسبوك في مواصلة الرحلة نحو وضع الأشخاص في مركز الواقع الافتراضي والواقع المعزز، مما يمنحهم القدرة على الإبداع والتواصل مع بعضهم البعض.

 

قد يعجبك ايضا