ما الذي نتوقع رؤيته في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة هذا الأسبوع؟

المؤتمر العالمي للجوال

لطالما كان هناك علاقة صعودًا وهبوطًا لسامسونج مع المؤتمر العالمي للجوال ببرشلونة، وقد اعتمد المعرض بعض الشيء على ما تنوي الشركة العريقة إطلاقه خلال فعاليات المعرض، فإذا ظهرت سامسونج في المعرض فإن هناك فائدة كبيرة في الطريق إلينا.

 

يوم الأربعاء الماضي، وقبل أيام قليلة من انطلاق النسخة الجديدة من المؤتمر العالمي للجوال هذا العام، أطلقت شركة سامسونج سلسلة هواتف جالكسي اس 10 وكذلك هاتف جالكسي فولد القابل للطي في حدث كبير في مدينة سان فرانسيسكو.

 

لا يعني ذلك أننا لن نرى مزيجًا من الهواتف الجديدة الفريدة وبعض المؤتمرات الدولية وكذلك طغيان شبكات الجيل الخامس خلال أجواء المعرض، فمن المتوقع أن تسيطر 5G على الكثير من هواتف هذا العام.

 

كان معرض CES في يناير متواضعًا فيما يتعلق بشبكات الجيل الخامس لكن مؤتمر MWC سيكون الأفضل لعرض تقنيات الهواتف الذكية بعد سنوات من الحديث المتواصل حول شبكات 5G وسيغير ذلك من حياتنا من خلال شضبكات فائقة السرعة وسرعة استجابة عالية.

 

سبب آخر في انتظارنًا على شغف للمؤتمر العالمي للجوال هذا العام، وهو بداية عهد الهواتف الذكية القابلة للطي في سوق الهواتف الذكية، وبعد إطلاق سامسونج للهاتف الذكي القابل للطي مازال هناك بعض الشركات التي تنوي اللعب في هذه الساحة مثل هواوي وشاومي وكذلك إل جي.

 

إليك ما سيكون الاعتماد عليه كبيرًا خلال المؤتمر العالمي للجوال:

 

شبكات الجيل الخامس 5G

 

ما الذي نتوقع رؤيته في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة هذا الأسبوع؟ 1

لاشك أن عام 2019 سيكون عام شبكات الجيل الهامس، فقد قامت كوريا الجنوبية بتشغيل الخدمة وكذلك في الولايات المتحدة وبداية اختبارها في العديد من الأسواق حول العالم، مما لا يدع مجالًا للشك في أننا سنرى العديد من التطبيقات الخاصة بها، ومن المتوقع أن يكون للشركات هواوي وإيريكسون ونوكيا صوت مسموع في هذا الجال، وسيصحبها اختبارات ميدانية موسعة.

 

ليس فقط سامسونج

 

Samsung Galaxy S10 & Galaxy S10 Plus & Galaxy S10e

 

سرقت سامسونج أنظار الجميع قبل انطلاق نسخة العام من المؤتمر العالمي للجوال بإطلاقها هاتف جالكسي فولد، لكن لازال هناك مؤشرات على إطلاق هواوي وشاومي لهواتفها المطوية أو القابلة للطي، وسيكون هناك منافسة كبيرة بينها وبين الشركات الأخرى.

 

على الرغم من أن جالكسي فولد قد أبهر الجميع من خلال عرضه التوضيحي، اختارت شركة سامسونج عدم السماح لأي شخص بالاقتراب منه، وقد تسمح شركة أخرى بالاقتراب إلى هاتفها القابل للطي وتسرق الأضواء من سامسونج.

 

في معرض CES الماضي، جربت شركة رويال الصينية إطلاق هاتف فليكسباي، وعلى الرغم من ضعف النظام فإن الشاشة القابلة للطي كانت تعمل بشكل جيد، وكان من أكثر المنتجات إثارة للانتباه خلال فعاليات المعرض.

 

توتر دولي مع شركات الهواتف الذكية

 

ما الذي نتوقع رؤيته في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة هذا الأسبوع؟ 2

لا يقتصر الأمر فقط على المرح والألعاب، وإنما سنرى كيفية تعامل شركة هواوي مع الأسئلة المتعلقة بسلوكها وذلك بعد اتهامها بالتجسس لصالح الحكومة الصينية، والكثير من القضايا حول السرقة والاحتيال وعرقلة العدالة.

 

يأتي ذلك أيضًا بعد سجن منغ وانزهو -المسؤول المالي الرئيسي للشركة وابنة مؤسسها رين زانجفاي في كندا وانتظار تسليمها إلى الولايات المتحدة بشأن بعض التهم التي وضعتها وزارة العدل، ونفت شركة هواوي ارتكاب مخالفات ويعتقد البعض أن هذه المشاكل أثيرت لدوافع سياسية.

 

وبالمثل، تعود شركة LTE من حافة الهاوية بعد تسويتها مع وزارة التجارة الأمريكية بشأن العقوبات المتعلقة بعملها مع كوريا الجنوبية.

 

هل نرى ابتكارات أو تقنيات أخرى غير الهواتف القابلة للطي؟

 

ما الذي نتوقع رؤيته في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة هذا الأسبوع؟ 3

في السنوات القليلة الماضية، ظهرت العديد من نماذج الهواتف الذكية الغريبة في المؤتمر العالمي للجوال، فمثلًا أثارت إل جي نموذج الهاتف الذي يحتوي على شاشة أخرى مرفقة (وليس هاتفًا قابلًا للطي)، وبالعودة إلى عام 2017 بدأت شركة HMD العالمية استخدام العلامة التجارية نوكيا لإعادة إطلاق هاتف نوكيا 3310، وأثارت الشركة كذلك الجدل حول إطلاق هاتف نوكيا 8110 مرة أهرى باسم ماتريكس وتشير التسريبات إلى وجود خمس كاميرات في الخلف

قد يعجبك ايضا