ما الفرق بين Clubhouse و Twitter Spaces؟

أعلنت “تويتر” منذ أسبوع عن إتاحة غُرف للدردشة الصوتية على الموقع تحت اسم Twitter Spaces وستكون مُتاحة على أجهزة “أندرويد” في المُستقبل إلى جانب أجهزة iOS، وربما سيكون توافر Spaces على هواتف “أندرويد” أسبق من توافر نسخة Clubhouse، والتي متوافرة الآن على هواتف iOS فقط.

 

عملت شركة “تويتر” على اختبار غُرف Twitter Spaces منذ عدة أشهر وتمت دعوة المستخدمين خلال دردشة لتقديم التعليقات وطرح الأسئلة والتعرف على ما قام به Twitter في الأعمال الخاصة بالمنتج على المدى القريب وعلى المدى البعيد. خلال هذه الدردشة المباشرة، أكدت شركة Twitter أن Spaces ستصل إلى Android في مارس أي قبل Clubhouse الذي لم يحدد موعد حتى الآن لتوافر التطبيق على “أندرويد”. 

 

لن يكون Spaces تطبيقًا منفضلاً عن “تويتر” مثل Clubhouse ولكن سيكون ضمن مزايا تطبيق التغريدات الشهير وسيظهر في الجزء العلوي من التطبيق عند اعتماده نهائيًا. 

 

جدير بالذكر، أعلن موقع Twitter عن ربط منتجاته الجديدة معًا مثل Spaces و Newsletters عن طريق اشتراك مدفوع “Super Follow”. كما يختبر ميزة “بطاقة التسوق” والتي ستسمح للمستخدمين بالتغريد على مشاركات التغريدات التي ترتبط مباشرةً بصفحات المنتج عبر زر “التسوق”.