الحقيقة وراء “النكز” و”تعذر الاتصال بالخادم” الذي انتشر خلال الأيام الأخيرة في فيسبوك

إذا كان لديك حساب في موقع فيسبوك فربما قد واجهت مشاركات من أصدقائك أو صفحات ما حول ما يتعلق بالنكز وتعذر الاتصال بالخادم، وبدأ المستخدمون بإرسالها كرسائل ومشاركتها عبر جميع المجموعات والحسابات الي يعرفونها فما هي الحقيقية؟

 

الرسالة الأولى التي انتشرت كمشاركة في حسابات المستخدمين:

 

“تعذر الاتصال بالخادم وأصبحت ممنوع من رد النكز برجاء ارسال ملصقات على صفحتي ولكم جزيل الشكر”

الرسالة الثانية والتي يرسلها المستخدمون كرسائل خاصة:

 

“مرحبًا ، أنا مارك زوكربيرج مدير Facebook. مرحبًا بالجميع ، يبدو أن جميع التحذيرات كانت حقيقية ، وأن استخدام Facebook سيكلف المال إذا أرسلت هذه السلسلة إلى 18 مختلفة من قائمتك ، فسيظهر رمزك باللون الأزرق وسيكون مجانيًا لك. إذا كنت لا تصدقني غداً في الساعة 6 مساءً ، فسيتم إغلاق facebook وفتحه ، عليك أن تدفع ، هذا كله بموجب القانون. هذه الرسالة هي إعلام جميع مستخدمينا ، أن خوادمنا كانت مزدحمة للغاية في الآونة الأخيرة ، لذلك نحن نطلب منك مساعدتك لحل هذه المشكلة. نطلب من المستخدمين النشطين إعادة توجيه هذه الرسالة إلى كل من الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من أجل تأكيد مستخدمي Facebook النشطين إذا لم تقم بإرسال هذه الرسالة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك على فيسبوك ، وسيبقى حسابك غير نشط مع نتيجة فقدان جميع your cont نقل هذه الرسالة. سيتم تحديث هاتفك الذكي خلال الـ 24 ساعة القادمة ، وسيكون له تصميم جديد ولون جديد للدردشة. أعزائي مستخدمي Facebook ، سنقوم بتحديث للفيسبوك من الساعة 23:00 مساءً. حتى الساعة 05:00 صباحًا في هذا اليوم. إذا لم تقم بإرسال هذا إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك سيتم إلغاء التحديث ولن يكون لديك إمكانية للدردشة مع رسائل الفيسبوك الخاصة بك سوف تذهب إلى معدل الدفع إلا إذا كنت مستخدمًا متكررًا. إذا كان لديك 10 جهات اتصال على الأقل أرسل هذه الرسالة القصيرة وسيتحول لون الشعار إلى اللون الأحمر للإشارة إلى أنك مستخدم تم التأكيد … ننتهي من ذلك مجانًا في الغد يبدأون بتجميع الرسائل على الفيسبوك بسعر 0.37 سنت إرسال هذه الرسالة إلى أكثر من 9 أشخاص من جهات الاتصال الخاصة بك وسوف تكون خالية من الحياة لكي تشاهدها وستتحول إلى اللون الأخضر في الكرة من أعلاه تفعل ذلك وسترى. إلى 9 من أنت”

 

إذا شاهدت فعلًا هذه الرسائل فتجاهلها تمامًا وهي لا تتعلق بأي صحة من قريب أو من بعيد، فلم تتعذر خوادم فيسبوك في هذه الفترة وعند تعذر الخوادم في الأساس لن تظهر لك أي رسائل بل ستلاحظ بطء في اتصالك بالموقع أو لن يتم اتصالك بالأساس.

 

أما بالنسبة للنكز (بالإنجليزية: Poke) فهي خدمة داخل الشبكة الاجتماعية فيسبوك هدفها تنبيه المستخدمين لبعضهم البعض وهي شبيهة بقول “مرحبًا” بطريقة غير مباشرة أو خاصية “Wave” الموجودة في ماسنجر فيسبوك، ولن يقوم النكز سواء كثيرًا أو قليلًا بفك الحظر.

 

هذه موجة من الشائعات التي تنتشر كل فترة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، فتارة يقال أن فيسبوك لن يكون مجانيًا ويتم تكذيب هذه الشائعات وأخرى عن النكز وفرض رسوم وهكذا مما يثير الشكوك والقلق بين المستخدمين.

 

قد يعجبك ايضا