ما لا نعرفه بعد عن ساعة ابل

بعد أكثر من سنة من التوقعات والتسريبات كشفت ابل أخيراً عن أول جهاز قابل للارتداء تقوم بتصميمه خلال مؤتمرها يوم البارحة وهو الساعة الذكية Apple Watch، وقد صممت هذه الساعة لكي تعمل بالتعاون مع هاتفك iPhone من أجل مراقبة صحتك وتسهيل التواصل مع الآخرين وغيرها من المزايا المتعددة، وهي تعتمد على نمط جديد من البرمجيات مصمم خصيصاً من أجل الشاشة الصغيرة.

 

لكن هناك أمران في غاية الأهمية من شأنهما أن يؤثرا سلباً أو إيجاباً على نجاح ورواج Apple Watch لم تتحدث عنهما الشركة خلال المؤتمر وهما عمر البطارية وسعر الأربطة الإضافية.

 

يعتبر عمر البطارية العائق الأول أمام تصميم الأجهزة القابلة للارتداء والعديد كان ينتظر ابل ليرى كيف ستتعامل مع هذه المشكلة، فهذه التقنية الجديدة يجب أن تبدو طبيعية ومريحة، ولا شيء أكثر إزعاجاً من القيام بشحن ساعتك بشكل متكرر فقط من أجل بعض المهام البسيطة والأساسية.

 

وقد وجهت انتقادات عديدة إلى بعض الساعات الذكية التي أصدرت حديثاً حول عمر البطارية القصير مثل ساعة موتورولا Moto 360، فقد جذبت هذه الساعة الكثير من الاهتمام نظراً لأنها كانت من أولى الساعات التي تتمتع بمظهر دائري بدلاً من مربع، لكن بعض المراجعات لمحت إلى أنها لن تستمر في العمل دون شحن أكثر من 12 ساعة فقط.

 

وعند سؤال متحدث باسم ابل عن عمر بطارية Apple Watch اكتفى بالقول بأنه يمكنك أن تشحنها في منتصف الليل قبل النوم ولم يضف أي تفاصيل أخرى.

 

ما لا نعرفه بعد عن ساعة ابل 1

 

من الناحية الأخرى يجب على الأجهزة القابلة للارتداء أن تجذب الناس إلى استخدامها وقد كانت ابل مدركة لهذا الأمر تماماً وهو مادفعها إلى إطلاق 18 صنف مختلف من هذه الساعة مع مجموعة من الأربطة مصنوعة من مواد عديدة، وتفتخر الشركة بخيارات التخصيص والتعديل التي تتمتع بها Apple Watch من الأربطة المختلفة إلى القدرة على تغيير الخلفيات.

 

لكن الذي لا نعلمه إلى الآن هو سعر هذه الأربطة، فقد صرحت ابل أن الساعة ستكلف 349$ لكنها لم توضح فيما إذا كان هذا السعر يشمل الرباط أم لا، وفي حال كان هذا السعر يشمل الرباط بالفعل فإن الشركة لم تحدد أي نوع أو أي شكل من هذه الأربطة سيطلق مع الساعة.

 

وهذا يعد أمراً مهماً جداً، إذ أن 350$ يعتبر نوعاً ما غالياً بالنسبة لأداة ذكية قد لايحتاجها العديد من الناس، و إذا كان هذا السعر لا يشمل الأربطة فإن هذا سيدفع العديد من الناس إلى التفكير ملياً قبل شرائها.

 

هناك العديد من الأسئلة التي لم تتم الإجابة عنها بعد لكن ابل مازالت تملك الوقت الكافي نظراً لأن الساعة لن تطرح في الأسواق قبل عام 2015، والأمر المهم هو أن عمر البطارية هو المشكلة الأكبر بالنسبة للأجهزة القابلة للارتداء ونحن ننتطلع لرؤية كيفية تعامل ابل ومعالجتها لهذه المشكلة عبر ساعتها الذكية.

قد يعجبك ايضا