ما هو الباور بانك و ما هي ميزاته؟

الباور بانك هو شاحن محمول مصمم لإعادة شحن أجهزتك الإلكترونية أثناء التنقل و له أحجام مختلفة و أشكال متعددة و يمكن استخدامه لشحن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وما إلى ذلك.

 

يمكن أن يمثل نفاد البطارية مشكلة كبيرة خاصةً عندما لا تتمكن من الوصول إلى مصدر طاقة لشحن هاتفك لكن لحسن الحظ يمكن للباور بانك أن يشحن هاتفك لأكثر من مرة و لذلك لن تضطر أبدًا إلى تفويت فرصة التقاط صور سيلفي أو مكالمة مهمة.

 

ما هو الغرض من الباور بانك؟

الغرض من الباور بانك هو إعادة شحن الأجهزة التي تعمل بالبطارية أثناء التنقل و يمكن أن يكون الباور بانك صغيرًا بما يكفي ليناسب جيبك أو يمكن أن يكون أكبر بسعة أعلى.

 

يستخدم الباور بانك عادة لشحن الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية ومكبرات الصوت وحتى أجهزة الكمبيوتر المحمولة!.

 

متى تم صنع أول باور بانك؟

تم إنشاء أول باور بانك محمول في عام 2001 من قبل شركة صينية تسمى Pisen وقد كان التصميم الأصلي عبارة عن بطاريتين تم تجميعهما معًا و ظهرت لأول مرة في معرض لاس فيغاس الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية.

 

كان أول باور بانك ضخمًا وعمر بطارية قصير لكن اليوم ، هناك تصميمات أكثر تعقيدًا و أصغر مع عمر بطارية أطول بكثير و يمكن لمعظم أجهزة الباور بانك الحديثة وضعها في راحة يدك وشحن هاتفك الذكي عدة مرات قبل نفاد البطارية.

 

 

من اخترع أول باور بانك؟

 

تم اختراع أول باور بانك من قبل شركة صينية تدعى Pisen وقد طلب فريق بعثة أنتاركتيكا شاحنًا محمولًا لكاميرات الفيديو والأجهزة الأخرى حيث تؤدي درجات الحرارة المنخفضة إلى الإضرار بعمر بطارية معداتهم  لذا كان الباور بانك ضروريًا للرحلة.

 

 

ماذا تعني mAh؟

mAh يعني مللي امبير ساعة و هي وحدة قياس تستخدم للطاقة الكهربائية خاصة للبطاريات و كلما كان هذا الرقم أكبر كانت طاقة الباور بانك أكبر و زاد عمر البطارية.

 

بالنسبة للبطاريات القابلة لإعادة الشحن الموجودة في الباور بانك يُظهر mAh مقدار الشحن الذي يمكن أن تحمله البطارية ، والمدة التي يمكن أن تشغل بها جهازًا إلكترونيًا آخر قبل الحاجة إلى الشحن.

 

كيف تعرف سعة الباور بانك الخاص بك؟

قبل أن تشتري باور بانك يجب أن تعرف المدة التي ستستغرقها البطارية الخاصة بك. ستساعدك معرفة قدرة الباور بانك على التأكد من حصولك على واحد يلبي احتياجاتك.

 

إذا كان الباور بانك الخاص بك يحتوي على 10000 مللي أمبير في الساعة ، فيمكنك تقسيم ذلك على مللي أمبير في الجهاز الذي تريد شحنه. يمكن أن يخبرك البحث السريع عبر الإنترنت بقدرة mAh الخاصة بجهازك إذا لم تكن متأكدًا أو لم تتمكن من العثور على البطارية. على سبيل المثال ، يستخدم الايفون XS بطارية بسعة 2658 مللي أمبير في الساعة. و سيستغرق شحن  هذا الجهاز   3 ساعات و 7 دقائق قبل نفاد عمر بطارية الباور بانك الذي تبلغ سعته 10000 مللي أمبير في الساعة.

 

ما هو أفضل نوع للباور بانك؟

أفضل نوع من أنواع الباور بانك سيكون به mAh أعلى من الجهاز الذي تريد شحنه. كلما كانت البطارية أكبر في هاتفك أو أي جهاز إلكتروني آخر ، زادت الطاقة التي ستحتاجها من بنك الطاقة لشحنها.

 

على سبيل المثال ، إذا كان جهازك الإلكتروني يحتوي على بطارية بسعة 2000 مللي أمبير في الساعة ، فستحتاج إلى الحصول على باور بانك لا يقل عن 2000 مللي أمبير أو أكثر. بهذه الطريقة ، ستتمكن من الحصول على شحن كامل واحد على الأقل لجهازك دون الحاجة إلى إعادة شحن الباور بانك.

 

ما هو الباور بانك المسموح به على الطائرات؟

وفقًا لإدارة أمن النقل ، يجب تعبئة الباور بانك التي تحتوي على بطارية ليثيوم أيون في حقيبة يد. السبب في عدم السماح لبنوك الطاقة في الحقائب المسجلة هو أن البطارية تحتوي على مواد قابلة للاشتعال قد تكون خطرة.

 

لا تسمح إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) بأي نوع من البطاريات على متن طائرة تتجاوز 27000 مللي أمبير في الساعة. ضع هذه الإرشادات في الاعتبار قبل الطيران وتأكد من تعبئة بنوك الطاقة الخاصة بك بشكل صحيح!.

 

ما هي مزايا الباور بانك؟

الآن بعد أن عرفت ما هو الباور بانك قد تتساءل عما إذا كان يستحق ذلك. هناك العديد من المزايا لامتلاك باور بانك الذي يجب أن تفكر فيه قبل الحصول على الباور بانك الخاص بك.

تشمل مزايا الباور بانك  ما يلي:

 

1.سهل الحمل

يمكن لمعظم أنواع الباور بانك أن تناسب راحة يدك ، مما يسهل اصطحابها معك في أي مكان! لا داعي للقلق بشأن احتلالها لمساحة كبيرة في حقيبتك أو جيبك.

 

2.قابل للتخصيص

في مجموعة متنوعة من الألوان والأنماط التي يمكنك الاختيار من بينها. يمكنك أيضًا إضافة تصميمات مختلفة إلى الباور بانك الخاص بك.

 

3. ميسور التكلفة

ليس عليك إنفاق الكثير من المال للحصول على باور بانك عالي الجودة. تقل أسعار معظم بنوك الطاقة عن 20 دولارًا وستبقي هاتفك مشحونًا متى احتجت إليه.

 

4. قابل لإعادة الاستخدام

في كل مرة تحتاج فيها إلى شحن أجهزتك الإلكترونية ، لن تضطر إلى الحصول على باور بانك جديد حيث يمكنك إعادة الشحن وإعادة استخدام نفس الباور بانك مرارًا وتكرارًا.

 

5. الشحن السريع

ليس لدينا دائمًا وقت لانتظار شحن بطارية الهاتف. لحسن الحظ ، يمكنك اصطحاب الباور بانك معك لشحن هاتفك بسرعة أثناء التنقل.

 

6. يقلل القلق من نفاذ بطارية الهاتف

بغض النظر عن مكان وجودك ، فلن تقلق بشأن نفاد بطارية هاتفك طالما كان لديك باور بانك في متناول اليد.

 

يعد الباور بانك أحد الملحقات التي تستحق الحصول عليها! إذا كان لديك هاتف ذكي أو أجهزة إلكترونية أخرى تحتاج إلى الاحتفاظ بها مشحونة ، فأنت تريد أن يكون معك باور بانك.

 

خاتمة

يمكن للباور بانك أن يحدث فرقًا كبيرًا أثناء التخييم أو السفر أو حضور أحد المهرجانات و يمكن أن يساعد في منع هاتفك أو جهازك اللوحي أو أي جهاز إلكتروني آخر من نفاد البطارية و لا تعرف أبدًا متى قد تكون عالقًا بدون مقبس الحائط ، لذا فإن الاحتفاظ بمصادر طاقة بالقرب منك يمكن أن يوفر لك على المدى الطويل.