ما هو التايم لاين في تويتر و فيسبوك

يحتوي التايم لاين ( timeline )  على قائمة بالتغريدات أو الرسائل حيث يتم عرضها بالترتيب الذي تم إرسالها به مع عرض أحدثها في المقدمة و إليك ما تحتاج إلى معرفته عن التايم لاين.

 

أنواع التايم لاين في موقع تويتر

 

هناك أنواع مختلفة من التايم لاين في تويتر و هي تايم لاين الصفحة الرئيسية  و هو ما يراه كل شخص بشكل افتراضي  و ستظهر مجموعة تغريدات من جميع الأشخاص الذين يتابعونهم ، والتي يتم تحديثها في الوقت الفعلي.

 

 

و يوجد تايم لاين خاص بالرسائل حيث تعرض الرسائل من الاشخاص الذين تتابعهم  و  يمكن أن تأتي هذه الرسائل من قوائم المستخدمين  التي قمت بإنشائها أو من القوائم التي أنشأها أشخاص آخرون.

 

نتائج البحث تشكل أيضا تايم لاين في تويتر و  تعرض هذه المخططات الزمنية النتائج التي تطابق طلب البحث في قائمة مرتبة ترتيبًا زمنيًا.

 

 

طريقة التفاعل مع التايم لاين لتويتر

 

الشيء الرئيسي الذي يجب معرفته حول التايم لاين في تويتر هو أنه يمكنك التفاعل مع كل تغريدة من خلال النقر عليها و يتم توسيعها لتظهر لك أي وسائط مرتبطة بها ، مثل مقطع فيديو أو صورة ، قام بالرد عليها أو إعادة تغريدها ، أو المحادثات الأخرى ذات الصلة المتعلقة بتلك التغريدة في الموقع.

 

تم إجراء العديد من التغييرات في  التايم لاين  لتويتر حيث تقوم شبكة التواصل الاجتماعي تويتر بتحديث واجهة المستخدم الخاصة بها. لذلك ، لا تتفاجأ إذا تغير مظهر تغريداتك من حين لآخر حيث تواصل شكة تويتر  تجربة طرق عرض التغريدات والإعلانات الدعائية في التايم لاين.

 

 

ماذا يوجد في الخط الزمني للصفحة الرئيسية

 

 

عند تسجيل الدخول إلى حسابك ستصل إلى التايم لاين للصفحة الرئيسية.

 

  • يعرض التايم لاين للصفحة الرئيسية مجموعة من التغريدات من الحسابات التي اخترت متابعتها على تويتر. قد ترى محتوى مقترحًا مدعومًا بمجموعة متنوعة من الإشارات. يمكنك الرد أو إعادة التغريد أو الإعجاب بتغريدة من داخل التايم لاين

.

  • يمكنك الاختيار بين عرض التغريدات الأكثر رواجًا أولاً أو أحدث التغريدات أولاً  ( لنظام iOS و Android فقط). التغريدات الأكثر انتشارًا هي تلك التي من المحتمل أن تهتم بها أكثر ويتم اختيارها  بناءً على الحسابات التي تتفاعل معها أكثر من غيرها ، والتغريدات التي تتفاعل معها ، وغير ذلك الكثير 

 

  • قد ترى ملخصًا للتغريدات الأكثر إثارة للاهتمام التي ربما لم تشاهدها

 

  • قد ترى أيضًا محتوى مثل التغريدات المروجة أو التغريدات التي تم إعادة تغريدها في مخططك الزمني.

 

  • يؤدي النقر على أي مكان في  التغريدة إلى توسيع التغريدة ، بحيث يمكنك مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو والمعلومات الأخرى المتعلقة بتلك التغريدة.

 

  • استخدام الإشارات المرجعية ميزة من تطبيق تويتر لوضع إشارة مرجعية على التغريدات التي تريد الرجوع إليها لاحقًا.انقر فوق أيقونة المشاركة وحدد إضافة تغريدة إلى الإشارات المرجعية. لعرض تغريداتك المحفوظة ، انقر فوق الإشارات المرجعية من ملفك الشخصي و لإزالة إشارة مرجعية محفوظة  انقر فوق أيقونة المشاركة من التغريدة وحدد إزالة التغريدة من الإشارات المرجعية.

 

  • قد تشاهد الأحداث المميزة في الجزء العلوي من التايم لاين الخاص بك بعنوان يحدث الآن.

 

 

 

هل يوجد تايم لاين للفيس بوك fb ؟

نعم يوجد

 

ما هو التايم لاين في الفيس بوك ؟

 

التايم لاين ( الخط الزمني ) في فيسبوك هو المكان الذي يمكنك فيه مشاهدة منشوراتك أو مشاركاتك حسب تاريخ نشرها.

 

 

الخط الزمني الخاص بك هو أيضا جزء من حسابك الخاص بك و يمكنك الانتقال إلى التايم لاين الخاص بك عن طريق النقر فوق اسمك في الجزء العلوي من صفحتك الرئيسية على فيس بوك.

 

 

 

يعد موقع الفيسبوك اليوم أكبر مواقع التواصل الإجتماعي و أكبر المواقع الموجودة في الإنترنت و توفر للمستخدمين  العديد من الخدمات مثل إنشاء صفحات و مجموعات و بث الفيديو المباشر على الفيسبوك و نشر منشورات متعددة و بالتأكيد فأنت تستخدم الفيسبوك بشكل يومي

 

كذلك يعد موقع تويتر من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم و تستطيع استخدام العديد من الميزات الموجودة حصرا فيه

 

 

في هذا المقال ذكرنا ما هي الجداول الزمنية ( time line ) في تويتر و موقع فيسبوك  و نبذة قصيرة عن موقعي فيسبوك و تويتر