ما هو كيبل ايثرنت كات 7 ؟

كيبل كات7 ، المعروف أكثر باسم كيبل Cat7 أو Cat-7 ، هو نوع من كيبلات  نقل البيانات المتطورة المستخدمة في توصيل البنية التحتية الأساسية و يستخدم بشكل أساسي في اتصالات الايثرنت عالية السرعة بمعدلات نقل بيانات تبلغ 1 جيجابت في الثانية أو أعلى بين الخوادم و شبكات الكمبيوتر.

 

اليوم ، تُظهر مجموعة متنوعة للغاية من القطاعات التجارية والصناعية زيادة في الطلب على الإنترنت بسرعة أكبر خاصةً و نحن نقترب من عصر إنترنت الأشياء حيث سيكون أي جهاز تقريبًا قادرًا على تسجيل ونقل بيانات المستخدم ذات القيمة المحتملة في الوقت الفعلي.

 

إحدى الطرق التي يمكن للعديد من المستخدمين تحقيق ذلك هي شراء كيبل اتصالات الشبكة المصنف Cat7 عند إعداد شبكة إنترنت سريعة في مكان العمل أو في المنزل حيث توفر كيبلات كات7 سرعات نقل بيانات عالية.

 

 

سرعة كيبل ايثرنت كات 7

 

سرعة نقل البيانات لهذا الكيبل تصل الى 10 جيجابت في الثانية ، على الرغم من أن الاختبارات المعملية قد أظهرت قدرته على تجاوز ذلك بكثير ، حيث ينقل ما يصل إلى 40 جيجابت في الثانية عند 50 مترًا وحتى 100 جيجابت في الثانية عند 15 مترًا – ومع ذلك ، من المرجح أن تكون الإعدادات الدقيقة للأجهزة المتوافقة مطلوبة لتحقيق هذه السرعات.

 

 

ما الفرق بين كيبل Cat6 و كيبل Cat7؟

 

تتشابه مكونات كيبل Cat 7 مع مكونات كيبل Cat6 و يستخدم كلاهما نفس تصميم الكابلات الملتوية والمغلفة ذات الأربعة أزواج مع القدرة  على توصيل ترددات إرسال (عرض النطاق الترددي) تصل إلى 600 ميجاهرتز  وبالتالي يدعم كلاهما إشارات إيثرنت بسرعة 10 جيجابت في الثانية عبر مسافات تصل إلى 100 متر.

 

تتمثل إحدى نقاط القوة الإضافية لكيبل Cat7 أن البديل الأحدث محمي بشكل أفضل ضد التداخل الكهرومغناطيسي و هذا هو الاختلاف الوحيد بين معظم كابلات Cat6 و Cat7

 

لكن ليس من العدل الادعاء بأن أيًا منهما أفضل من الآخر و كما هو الحال مع العديد من هذه الأنواع من الكيبلات فإن الأمر كله يتعلق باختيار الكيبل المناسب لاحتياجاتك

 

 

ماذا تعني الرموز الخاصة بكيبل كات 7 مثل UTP و FTP و SFTP و STP و SSTP؟

 

UTP: هذا الرمز يشير الى أن الأزواج الأربعة من الأسلاك النحاسية الملتوية التي تشكل كبل Cat7 تم تغليفها فقط بغطاء داخلي خاص بها و بمعنى آخر ، يأتي كيبل UTP بدون أي طبقة حماية اضافية توضع بين الأسلاك.

 

F/UTP : يشير الى أن الكيبل لا يحتوي على طبقة حماية حول الأسلاك الملتوية نفسها ولكن تحت الغلاف الخارجي للكابل توجد طبقة واحدة تغلف جميع الأسلاك و هذا يحد من فقدان الاشارة.

 

STP وFTP  : تشير إلى أن الكيبل يتميز بطبقة حماية إضافية حول كل زوج من الأسلاك الملتوية بالداخل.

 

SFTP و SSTP : تشير الى وجود طبقة حماية بين غلاف الكابل الخارجي والأسلاك الداخلية و طبقة اضافية حول كل زوج مجدول على حدة.

 

 

أين تستخدم كيبل كات 7؟

 

كيبل كات 7

 

تُستخدم كابلات إيثرنت Cat7 على نطاق واسع في عدد من الصناعات التي تتطلب شبكات عالية الأداء وبنية تحتية لنقل البيانات وسرعان ما أصبحت تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين المنزليين المتحمسين الذين يتطلعون إلى الحصول على الأداء الأمثل من أنظمتهم و شبكاتهم.

 

قد تتضمن بعض الأمثلة الشائعة جدًا لكيبل( Cat7 a) الذي يتم الاعتماد عليه في الاستخدام اليومي مما يلي:

 

تستخدم كيبلات ايثرنت كات 7 من بين أجهزة المودم وأجهزة الكمبيوتر الفردية على الشبكات من جميع الأشكال والأحجام و يمكن أن تستخدم في  مراكز البيانات المترامية الأطراف وبيئات الخوادم  إلى الاستخدامات المنزلية الفردية لتحسين الانترنت اثناء اللعب أو البث المباشر

 

 

الاستخدامات التجارية والصناعية لكابلات كات 7

 

تم تطوير كابلات Cat7 في الأصل للاستخدام في شبكات ايثرنت الصناعية واسعة النطاق – وهي مصممة لتوفير سرعات عالية وإمكانيات عرض نطاق الترددي كبير

 

قبل شراء كابلات كات 7 من المهم أن تتذكر أن هناك العديد من الأنواع والاختلافات والتصنيفات.