ما هو Microsoft Azure؟ وما هي الحلول والخدمات التي يقدمها للشركات في الإمارات؟

تتبنى الشركات في جميع أنحاء العالم السحابة باعتبارها عامل التمكين الرئيسي للشركة، وتخطط أكثر من 95٪ من المؤسسات لزيادة إنفاقها على السحابة في المستقبل القريب حيث أصبح اعتماد تقنيات السحابة أمراً حيوياً.

 

وتقدم شركة مايكروسوفت خدمات وحلول سحابية من خلال ما يسمى بـ “Microsoft Azure”، والذي كان يسمى سابقاً بـ “Windows Azure”، وهو يعتبر خدمة حوسبة سحابية تقوم بالعديد من الأمور المتعلقة بالتطبيقات من إنشاء واختبار وتنصيب وإدارة التطبيقات بشكل عام، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى، من خلال شبكة عالمية من مراكز البيانات يتم إدارتها من خلال شركة مايكروسوفت.

 

ويستخدم  “Microsoft Azure” المحاكاة الافتراضية Large-scale Virtualization واسعة النطاق في مراكز بيانات مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم ويقدم أكثر من 600 خدمة.

 

ويقدم Microsoft Azure نموذجين لنشر موارد السحابة وهما نموذج النشر الكلاسيكي “Classic Deployment Model” ونموذج لإدارة الموارد ” Azure Resource Manager”، ويتم إدارة كل مورد في النموذج الكلاسيكي مثل أي جهاز افتراضي أو قاعدة بيانات SQL بشكل فردي، أما نموذج إدارة الموارد فإنه يتيح للمستخدمين إنشاء مجموعات من الخدمات ذات صلة بحيث يمكن نشر الموارد المتشابهة بشكل وثيق وإدارتها ومراقبتها معاً.

 

 

 

ومن هذه الشركات التي تستخدم حلول مايكروسوفت السحابية شركة “Digiteam” التي تتخذ من دبي مقراً لها، وهو أول تطبيق للهواتف يساعد على زيادة المبيعات من خلال تسهيل عملية البيع ومساعدة الفرق المختصة، حيث يساعدهم في تسجيل جميع أنشطتهم التي تكون مرئية لمدرائهم في وقت فعلي ويسمح لهم بتتبعها والقضاء على الحاجة إلى جداول البيانات.

 

وتسعى Digiteam إلى زيادة مستوى المشاركة والمنافسة بين الفرق حتى يتمكنوا من زيادة مستوى إنتاجيتهم، وقد تم بالفعل رصد زيادة في نسبة مبيعات العملاء من 10% إلى 30%.

 

وألزمت حاجة العملاء بأن تقوم الشركة باستخدام الخدمات السحابية، وعلى أن تكون آمنة ومتوافقة ومحلية، هنا اتجهت الشركة للإستفادة من خدمات Microsoft Azure بالتعاون مع مركز بيانات مايكروسوفت Microsoft Data Center المتواجد في الإمارات، حيث تم تقديم إرشادات تقنية حول كيفية تقديم وإنشاء حلولهم إلى منصة سحابية قابلة للتطوير مثل “Microsoft Azure”.

 

وصرحت شركة Digiteam :” كانت كمية الدعم والسرعة التي حصلنا عليه من فريق مايكروسوفت مذهلة للغاية، فنحن نهدف الآن إلى الريادة في عمليات النشر السحابية، ومايكروسوفت هي أكثر من مجرد بائع تقني بالنسبة لنا، فهم شركاء يساعدوننا في الوصول إلى عملائنا، ومساعدتنا على التوسع، وتلبية المتطلبات المتبادلة لعملائنا”.

 

ويمكنك الاستفادة من تجربة شركة Digiteam لـ Microsoft Azure لتصبح من الرواد في عالم السحابة والارتقاء بشركتك الخاصة والتوسع في عالم السحابة من خلال الرابط التالي:

https://customers.microsoft.com/en-us/story/773980-digiteam-professional-services-azure-uae