ما هو واتساب الاعمال و ما هي فوائده و مزاياه للشركات

هل أنت مهتم بالتعرف على واتساب الاعمال وما يمكن أن يقدمه كأداة لدعم العملاء؟ في هذا المقال ستتعرف على العديد من مزايا استخدام واتس اب الأعمال

 

1. ما هو واتساب الاعمال؟

الواتساب هو تطبيق المراسلة العالمي الأكثر شهرة و لديه مع 2 مليار مستخدم يرسلون 65 مليار رسالة كل يوم و لذلك ليس من المستغرب أن فيسبوك ( الشركة الأم للواتس اب) وسعت نظامه الأساسي ليشمل تطبيق الواتس اب بزنس و يمكنك تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي و ابل ستور.

 

تطبيق واتساب للاعمال  هو تطبيق دردشة مجاني للتواصل مع العملاء و حاليا أكثر من 5 ملايين مستخدم من رجال الأعمال يستفيدون من واتساب الاعمال.

 

تطبيقات المراسلة OTT هي بدائل تابعة لجهات خارجية لخدمات الرسائل النصية التي يقدمها عادةً مشغلو شبكات الهاتف المحمول. على سبيل المثال ، يوفر واتساب رسائل سريعة ومنخفضة التكلفة يتم تبادلها عبر الإنترنت من خلال الهواتف الذكية المتصلة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة اللوحية وحتى الساعات الذكية.

 

عند استخدامه مع  قنوات الهاتف المحمول الأخرى يصبح واتساب الاعمال عنصرًا لا غنى عنه في استراتيجية تسويق متعددة القنوات ناجحة.

 

ما أوجه الاختلاف بين واتساب للأعمال و الرسائل النصية القصيرة؟

تجاوزت أدوات المراسلة  مثل الواتساب بسرعة رسائل SMS بسبب تكلفتها و سرعتها و قدرتها على الدردشة مع الأشخاص في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، بينما يعمل واتساب بيزنس و الرسائل النصية القصيرة بنفس المبدأ إلا أن هناك بعض الاختلافات الرئيسية:

 

  • يمكن للأشخاص إرسال واستقبال رسائل نصية فقط بين الهواتف المحمولة.أما رسائل الواتس اب فيمكنك الوصول اليها من أي جهاز متصل بالإنترنت ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبية و اللاب توب والأجهزة اللوحية والهواتف.

 
  • باستخدام واتساب الاعمال يمكنك الدردشة مع أي شخص في العالم مجانًا تقريبًا ، بينما تفرض شركات الجوال عادةً رسومًا شهرية على خدمة الرسائل النصية الخاصة بهم مع تكاليف إضافية للرسائل الدولية. و تتجاوز رسائل الواتس اب رسوم التجوال عبر الرسائل النصية القصيرة مما يجعلها مثالية لك للتواصل مع عملائك خارج منطقتك.

 
  • يمكن إرسال رسائل رسائل نصية إلى أي هاتف محمول ، بغض النظر عن شركة الاتصالات ، بينما تقتصر رسائل الواتس اب على مالكي الأجهزة الذين لديهم حساب واتس اب. 

 
 

ما هي فوائد واتس اب الأعمال

 

1. اتصالات مريحة ثنائية الاتجاه

يتيح واتس اب الاعمال للشركات المشاركة في مراسلة ثنائية الاتجاه مع العملاء من خلال تطبيق من المحتمل أن يستخدموه بالفعل في محادثات الدردشة اليومية.و يوفر التطبيق للشركات الصغيرة و الكبيرة بوابة ملائمة و مباشرة لاتصالات و حملات العملاء المختلفة.

 

2.خدمة العملاء المحسنة

لقد ولت أيام خدمة العملاء المحبطة و مكالمات الدعم و أوقات الانتظار الطويلة و رسائل الدعم المتراكمة عبر البريد الإلكتروني و بدلاً من ذلك ، يوفر واتس اب بزنس للشركات بيئة مناسبة للدردشة مع العملاء في الوقت الفعلي. 

من خلال توفير المعلومات و الدعم الذي يبحث عنه عملاؤك سيعزز واتساب الاعمال الولاء والثقة.

 

3. محادثات يتم التحقق منها بواسطة العلامة التجارية

 يجب على كل شركة إنشاء “ملف تعريف تجاري” على واتساب الاعمال وهو هوية تجارية فريدة تضع عناصر العلامة التجارية في محادثات الواتساب الخاصة بك. 

 

على سبيل المثال ، يمكنك إضافة أرقام هواتف جهات الاتصال وعناوين لمواقع الويب ومواقع المتاجر و التفاصيل الترويجية والمزيد.و يتيح لك واتس اب بزنس أيضًا إضافة وسائط متعددة إلى الرسائل ، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو و المستندات.

 

4. الوصول غلى قاعدة عملاء كبيرة

واتساب هو تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في أكثر من 100 دولة و لديه قاعدة عملاء عالمية تزيد عن 2 مليار عميل مما يجعله قناة مثالية للشركات للوصول إلى العملاء المحتملين.  

 

5. بدء  المحادثات تلقائيًا 

بمجرد أن يشترك المستخدمون في تلقي رسائل الواتساب من عملك يمكنك إنشاء رسائل نموذجية لإعلام العملاء لاتخاذ الخطوة التالية وبدء محادثة. 

 

من خلال فرض سياسات صارمة لجودة المحتوى و أوقات الاستجابة  يضمن الواتساب للمستخدمين عدم تلقي رسائل غير مرغوب فيها أو اتصالات غير ذات صلة.و يتطلب الواتساب أيضًا من مستخدمي الأعمال الرد على رسائل العملاء الواردة في غضون 24 ساعة باستخدام رسالة غير نموذجية.

 

6. الأمان المُضاف في رسائل العملاء

يمكن أن تكون سياسات اللوائح وقوانين الامتثال المختلفة الخاصة بواتساب الاعمال مشكلة كبيرة للشركات. 

يستخدم واتساب بزنس ميزات الأمان مثل التشفير من طرف إلى طرف والمصادقة الثنائية للحفاظ على أمان كل من المستهلكين والشركات. و يتحقق واتساب بزنس أيضًا من حساب عملك عند التسجيل  مما يضمن للعملاء هويتك عند الاشتراك لتلقي الرسائل النصية و المراسلات الخاصة بك.

 

ميزات واتساب للأعمال

 

1.استخدام قوالب جاهزة للمراسلات

يتيح لك واتس اب بزنس إرسال رسائل مكتوبة مسبقًا مثل تذكيرات المواعيد و تحديثات التسليم و التأكيدات.

 

2.توفير الوقت مع الردود السريعة

تتيح لك الردود السريعة صياغة ردود سريعة يمكن للعملاء استخدامها لمعاودة الدردشة معك دون كتابة إجابة كاملة.

 

3.أتمتة الرسائل

لا تفوت أي رسالة مرة أخرى! تمكنك الرسائل الآلية من الرد على العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع  حتى لا يشعر العملاء بالإهمال أو التجاهل أبدًا.و يساعد إنشاء رسالة ترحيبية العملاء الجدد على تعزيز الثقة بنشاطك التجاري مع توفير معلومات تمهيدية حول شركتك. 

 

4.امكانية فتح الواتس اب بزنس في أكثر من حساب 

استجب للعملاء عبر متصفح الهاتف الذكي أو الهاتف المحمول أو سطح المكتب.و إن إمكانية الوصول التي تغطي أنواع الأجهزة والمواقع طريقة فعالة لضمان أنك دائمًا متصل بعملائك.

 

5.إنشاء ملف تعريف تجاري مرتبط بعلامتك التجارية 

يؤدي توفير معلومات مثل عنوان نشاطك التجاري ومعلومات الاتصال وعنوان موقع الويب إلى إبلاغ العملاء ومساعدتهم في العثور عليك على الإنترنت وشخصيًا.

 

6.وجود إحصائيات بيانات التسليم

تعرف على ما إذا تم استلام رسائلك أو قراءتها ومتى تم ذلك ، مع تقديم ملاحظات قيمة حول جهود التسليم والمراسلة.

 

7.إنشاء كتالوج 

يمكنك الترويج لما يصل إلى 500 منتج أو خدمة باستخدام كتالوج معروض في ملف تعريف عملك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك مشاركة روابط الكتالوج على وسائل التواصل الاجتماعي لمساعدة العملاء على ايجاد عملك والاتصال بك مباشرةً لأسئلة المبيعات والدعم.

 

كيفية استخدام واتساب الاعمال 

 

  • إرسال التنبيهات والإشعارات: استخدم واتساب بزنس لإعلام عملائك أو تنبيههم بالمعلومات الحساسة للوقت ، مثل تغيير خط سير الرحلة أو انقطاع النظام أو تنبيهات الشحن.

 
  • الحجز والجدولة داخل التطبيق: قم بإنشاء شات بوت خاص بك على واتساب للسماح للعملاء بحجز المواعيد بسهولة.

 
  • إرسال تذكيرات بالمواعيد: ساعد عملائك على تذكر مواعيدهم وتجنب الإحباط من إعادة الجدولة.

 
  • تبسيط خدمة العملاء: يمكن لفريق الدعم التواصل مع العملاء في الوقت الفعلي للإجابة على الأسئلة وحل مشاكلهم. 

 

  • تبسيط عملية التحقق من المستخدم: يتيح لك واتساب بزنس إرسال رسائل مصادقة متعددة العوامل  مثل كلمات المرور لمرة واحدة ، مع تعزيز الأمان والتشفير.

 

  • إرسال استبيانات العملاء: احصل على تعليقات قيمة تعزز خدمة العملاء وجهود تطوير المنتج.

 

صناعات تستخدم واتساب بزنس

 

  • تجارة التجزئة الإلكترونية

  • الخدمات الصحية

  • التمويل

  • السفر و الرحلات

  • جمع الأموال غير الربحية

  • العقارات

  • المنظمات الحكومية

  • الترفيه و الإعلام

whatsapp business تحميل اعمال تنزيل بلس اصدار الشركات أعمال نسخة تحديث برابط مباشر للاندرويد الذهبي الرسمي اخر احدث مميزات أصحاب آخر مراجعة برنامج الكثير للكمبيوتر مجاناً أفضل أنه مخصص التراسل جديد وذلك النسخة والتواصل بش