ما هي أشهر برامج الأوفيس

يتكون الإصدار الأولي من برامج الاوفيس من عدد قليل من البرامج مثل برنامج مايكروسوفت وورد و مايكروسوفت اكسل و مايكروسوفت بوربوينت. 

 

ومع ذلك ، تمت إضافة برامج جديدة أخرى إلى برامج مايكروسوفت اوفيس مع مرور الوقت ، مثل مايكروسوفت اكسس و مايكروسوفت اوت لوك. و تعمل الشركة أيضًا على تطوير برامج الأوفيس على وجه التحديد لتوفير منصة لأصحاب الأعمال. 

 

يتم تحميل برامج مايكروسوفت أوفيس في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز وحتى في أجهزة كمبيوتر ماك و أنظمة iOS و الأندرويد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا أدوات الأوفيس اونلاين.

 

ماهي برامج الاوفيس

مجموعة برامج مايكروسوفت اوفيس عبارة عن مجموعة من البرامج  المعروفة في المقام الأول باسم Office Suite ، والتي صممتها شركة مايكروسوفت لتنفيذ المهام المكتبية المختلفة بسلاسة وسهولة.

 

 أطلقها بيل جيتس ، رئيس شركة مايكروسوفت ، لأول مرة في 1 أغسطس 1988 في كومدكس في لاس فيغاس  و قبل أربع سنوات  تجاوز عدد مستخدمي برامج الاوفيس أكثر من مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم. 

 

عندما تشتري جهاز كمبيوتر جديد ستجد أن برامج الاوفيس مثبتة مسبقًا عليه في معظم الأوقات. 

 

أشهر برامج الاوفيس

 

 1. برنامج الوورد

 

برامج الاوفيس

 
 يعد برنامج مايكروسوفت وورد البرنامج الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم و يمكنك بسهولة فتح البرنامج على أنظمة تشغيل ويندوز و ماك. 
 
 
ظهر برنامج مايكروسوفت اوفيس لأول مرة عام 1983  و جعل برنامج الوورد كتابة الأبحاث والمستندات أمرًا سهلاً للغاية حيث تتم كتابة جميع أعمال كتابة المحتوى والمستندات أو الرسائل الرسمية تقريبًا في البرنامج ويمكنك حفظ المستند المكتوب الخاص بك ، والذي يمكن أن يكون بمثابة سجل.

 

 

2.برنامج مايكروسوفت اكسل

 

برامج الاوفيس

 

هو برنامج يعتمد على جدول بيانات ومتاح على كل من نظامي الويندوز و ماك و يتم استخدامه لتخزين و معالجة البيانات وعادة ما يكون مفيدًا في إعداد  الحسابات و العلامات و هو مستخدم بكثرة في الشركات.

 

3.برنامج مايكروسوفت بوربوينت 

 

image 3

 

لقد جعل  برنامج مايكروسوفت وورد عمل العروض التقديمية أمرًا بسيطًا للغاية حيث يمكنك تصميم شرائح إبداعية وجذابة عن طريق إضافة النصوص وإضافة الرسومات والملفات الأخرى مثل الصور ومقاطع الفيديو و يمكنك تزيين الشرائح وجعلها ملونة ووضع عرض تقديمي لطيف لعرض المعلومات أو عينة منتج أمام العميل.

 

 

4. برنامج مايكروسوفت اوت لوك

 

 

يعد برنامج Microsoft Office Outlook برنامجًا آخر مهمًا ومفيدًا يحتوي على عدد من الميزات الحيوية مثل تقويم العميل ودفتر العناوين والبريد الإلكتروني ومدير المهام. ومع ذلك ، فهو يختلف عن اوتلوك اكسبريس وبالتالي لا تفترض أن كلاهما متماثل و الغرض الرئيسي منه هو إرسال الرسائل.

 

5. مايكروسوفت ون نوت

 

Microsoft Office OneNote هو برنامج فريد مجاني حيث يمكنك بسهولة جمع جميع المعلومات الشخصية مثل تفاصيل الحساب المصرفي والصفقات المالية والتفاصيل الطبية وتخزينها بأمان. 

 

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تدوين التفاصيل الصغيرة والمعلومات حول الأحداث والاجتماعات.

 

6. مايكروسوفت اكسس

 

يعد Microsoft Office Access برنامجا مهما لإدارة قواعد البيانات و هو بمثابة دمج لمحرك قاعدة بيانات Microsoft Jet وواجهة المستخدم الرسومية (GUI) وتطبيقات تطوير البرامج و يمكنه تخزين البيانات بسهولة.

 

بعض برامج الاوفيس الأخرى المستخدمة على نطاق واسع

 

البرامج التي تمت مناقشتها أعلاه هي بعض من برامج الاوفيس المهمة ويوجد برامج أخرى مثل:

  • سكايب – Skype

    هذا البرنامج يمكنك من إجراء محادثة فيديو مع أي شخص وجهاً لوجه حتى لو كان في بلد أو قارة أخرى و عليك فقط إجراء مكالمة مع الشخص وفتح كاميرا الويب الخاصة بك لرؤية الشخص على شاشتك و هذا يعني أنك لست مضطرًا للإنفاق بشكل كبير على مكالماتك الدولية.

image 6

  • Microsoft Office Picture Manager

    هو بالفعل أداة حيوية تم تطويرها بواسطة مايكروسوفت للمساعدة في تحرير الصور أو تغيير حجمها و يمكنك تغيير حجم صورتك وفقًا للأبعاد التي تريدها وزيادة أو تقليل سطوع الصورة وتباينها.

  • Microsoft Publisher

    هذا البرنامج يستخدم في الغالب لتصميم التقويمات واللافتات وبطاقات التهنئة أو الزيارة والرسائل الإخبارية ولوحة رسائل الشركة والكتيبات وما إلى ذلك  و للترويج لأي منتج أو استخدامه كدعاية للأعمال.

  • Microsoft Project
    كما يوحي الاسم ، هو برنامج  لإدارة المشاريع التي يمكن أن تساعد في تطوير مخططات الشبكة ويمكنك أيضًا الاحتفاظ بسجل حافل بالمشاريع.

 

تطبيقات الهواتف الذكية التي تقدمها مايكروسوفت

 

شركة مايكروسوفت فعالة في توفير بعض التطبيقات المفيدة للهواتف الذكية الخاصة بك ، وخاصة للأغراض المكتبية و يمكنك الوصول إليها بسهولة عندما لا تكون في مكان عملك منها :

  • تطبيق Office Remote

بمساعدة هذا التطبيق الفريد يمكنك تحويل هاتفك المحمول إلى جهاز تحكم عن بعد لإصدارات سطح المكتب من مايكروسوفت وورد و مايكروسوفت اكسل وما إلى ذلك.

  • Office Lens

يستخدم هذا التطبيق بشكل أساسي لمسح الصور ضوئيًا. أولاً ، تحتاج إلى التقاط صورة للمستند أو الصورة من خلال كاميرا الهاتف المحمول الخاصة بك ثم تسوية الصورة و يمكنك نسخ ملف أو صورة ولصقها في مستند الوورد أو جدول الاكسيل وتطبيقات سطح المكتب الأخرى.

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم و قد ذكرنا فيه العديد من برامج الاوفيس التس يمكنك تنزيلها اليوم