ما هي سمات النجاح التي يجب أن يتمتع بها هاتف ايفون القابل للطي؟

لا شك في أن الهواتف القابلة للطي ستكون الثورة القادمة في عالم الهواتف الذكية خصوصاً وأن شركات كبيرة مثل سامسونج وهواوي تنوي تصميم هاتف من هذا النوع، كما وردت أخبار مؤخراً بأن ابل تفكر في اتخاذ خطوة كهذه أيضاً لكنها قد تتأخر في إطلاقه حتى عام 2020، ولذا سنستعرض لكم في هذا المقال شرحاً عن هذه الهواتف.

 

ومن حيث التعريف تعد الهواتف القابلة للطي عبارة عن هواتف تقدم ضعف حجم الشاشة لكن مع نفس حجم الهاتف، وتملك كل من ابل وسامسونج وهواوي القدرات المادية والبحثية لتطوير هواتف من هذا النوع، ورغم أن ابل قد تكون متأخرة بعض الشيء عن الشركات المنافسة إلا أنها تستطيع تحويل هاتف قد يعتبره البعض أنواعاً من الرفاهية إلى هاتف يحمله الكثير.

 

ويبقى السؤال الأهم هو ما هي المواصفات التي سيتمتع بها هاتف ايفون قابل للطي، فهو قد يكون مشابهاً لهاتف ZTE Axon M الذي تنفتح شاشتاه الاثنتان كالكتاب مما يسمح لك باستخدام تطبيقين جنباً إلى جنب أو استخدام تطبيق واحد وعرضه على كلا الشاشتين، كما يمكن أن يأخذ تصميماً جديداً مختلفاً، ربما عبارة عن شاشة واحدة قابلة للطي يمكن حنيها، لكن مهما كان التصميم الذي ستعتمده ابل فإنه يجب أن يمتلك هذه النقاط الأساسية.

 

يجب أن يعمل بشكل مشابه لايباد عند فك الطي

 

كيف تجعل الهاتف القابل للطي مختلفاً عن جهاز ايباد؟ في الواقع فإن هاتفاً بحجم صغير نسبياً يمكن أن يفك طيه ليصبح جهاز ايباد كامل هو الحل المثالي والذي قد يكون بديلاً عن ايباد.

 

وبالطبع فإنه يجب على الهاتف القابل للطي أن يتمتع بسمات ايباد مثل وضع النوافذ المتعددةمن أجل جعل قراءة رسائل البريد الإلكتروني أكثر سهولة، كما يمكن الاستفادة من الشاشة الثانية لتشغيل تطبيق مختلف، كما سيكون مثالياً لو كان الهاتف يدعم قلم ابل.

 

يجب أن يدعم تقنية Face ID

 

يعد ايفون اكس الهاتف الوحيد الذي يدعم تقنية Face ID للتعرف على الوجوه لكن من المتوقع أن تطلق ابل هذه الميزة إلى هواتف ايفون الأخرى وأجهزة ايباد وماك بوك أيضاً، وهذا يعني أنها من الممكن أن تصل لهاتفها القابل للطي في عام 2020.

 

لكنه يجب أن يتم تطوير هذه التقنية أولاً وليس فقط من حيث تحسين الأداء والسرعة وحسب بل إنه يجب أن يتمتع بكاميرتين أماميتين واحدة في الشاشة الخارجية وأخرى في الشاشة الداخلية، فمن الجدير بالذكر أن هاتف ZTE Axon M يمتلك كاميرا واحدة مما يضطر المستخدمين إلى فك طي الهاتف كي يستخدمونها.

 

يجب أن يكون أفضل من ايفون

 

سيشكل هاتف ايفون القابل للطي الورقة الرابحة لابل وسيكون بسعر باهظ، ولهذا السبب يجب أن يتمتع بسمات أفضل من هواتف ايفون العادية مما يعني أنه لا يمكن أن يكون هناك مشاكل أو جودة أقل في الكاميرا أو الشحن اللاسلكي أو عمر البطارية ولا يمكن أن تضحي الشركة بأي من هذه السمات من أجل طي الهاتف.

قد يعجبك ايضا