ما هي مواصفات هاتف آيفون SE الجديد؟

فاجأت شركة أبل متابعيها بإطلاق هاتف آيفون SE ذو 4 بوصة ولأول مرة منذ عام 2007 مما أثار الجدل حول مستقبل هواتف آيفون القادمة هذا العام، في ظل توقعات الكثيرين لهاتف آيفون 7 هذا العام، ويأتي الهاتف الجديد بسرعة معالج أقوى مرتين من هواتف آيفون 5S التي ظهرت عام 2013 وبكاميرا 12 ميجابيكسل تلتقط فيديو بدقة 4K مع رقاقة اتصال تسمح بالدفع من قبل خدمة Pay من أبل.

 

يعتبر الهاتف محاولة أبل الثانية لتقديم هواتف بأسعار معقولة تناسب فئات معينة من المستخدمين بعد تقديمها لهاتف آيفون 5C في عام 2013، وسيكون سعر الهاتف 399 دولار تقريباً مغطى بحافظة بلاستيكية ملونة وهو هاتف رخيص نسبياً عن الإصدارات الأخرى من هواتف آيفون.

 

يأمل المحللون أن يحقق الهاتف الجديد مالم يحققه آيفون 5C من قبل، وعلى الرغم من سعره القليل مقارنة بإصدارات آيفون الأخرى إلّا أنه أعلى بقليل من الهواتف التي تقع في نفس المستوى من المنافسين الآخرين لشركة أبل.

 

تأمل الشركة أيضاً إلى أن يستهدف الهاتف شريحة جديدة من المستهلكين وهذا قد يهبط من مستوى مبيعات الهواتف الذكية بنسبة قد تصل إلى 5.7% انخفاضاً عن القفزة التي زادها العامين الماضيين بنسبة 28% عما كانت عليه.

 

مميزات الهاتف باختصار كالآتي:

 

  • شاشة بمقاس 4 بوصات.
  • كاميرا رقمية بدقة 12 ميجا بيكسل.
  • دقة فيديو تصل إلى 4K.
  • فلاش مزدوج، وبصمة لفتح الهاتف وتقنية NFC.
  • معالج من النوع A9 وقدرة أعلى من هاتف آيفون إصدار عام 2013.

 

قد يعجبك ايضا