مبيعات اجهزة ابل فاقت مبيعات الكمبيوتر الشخصي

وفقا لآخر بحث قام به المحلل Benedict Evans فإن مبيعات أجهزة ابل قد فاقت مبيعات شركاء مايكروسوفت ويندوز مجتمعين في الربع الأخير من العام الماضي . وقد قام هذا المحلل بعمل رصد لمبيعات جميع منتجات ابل بما في ذلك Macs و  iPhones و  iPod touches  و  iPads . والتي تجاوز 80 مليون وحدة مباعة منها في الربع الأخير فقط من العام الماضي . ولم تتجاوز مبيعات ابل مبيعات اجهزة مايكروسوفت ويندوز فقط ولكن تخطت ذلك الى مبيعات هواتف ويندوز أيضا.

وبالنسبة لمتوسط السعر فإنه وفقا لبحث MacRumors فإن متوسط أسعار منتجات ابل هو 584 دولار بالنسبة لأجهزة الايفون والايباد و ايبود و ماك . وبالنسبة لمتوسط أسعار أجهزة الويندوز فإن متوسط السعر هو 544.30 خلال الربع الثالث من العام المنقضي.

و بالاضافة إلى ذلك فقد باعت شركات اجهزة اندرويد أعدادا كبيرة أيضا من الهواتف الذكية في الربع الأخير من العام 2013 . حيث باعت سامسونج 83 مليون جهاز خلال هذه الفترة ، من بينها 12 مليون تابلت . وفي الوقت نفسه فقد باعت مايكروسوفت عددا كبيرا من أجهزة مايكروسوفت ويندوز ولكنه لا يضاهي العدد الهائل الذي تم بيعه من أجهزة اندرويد و iOS في هذه الفترة . وتوضح الصورة التالية عدد الأجهزة التي تم بيعها وفقا لـ Gartner

قد يعجبك ايضا