مبيعات الهواتف الذكية في 2019 قد تشهد انخفاض 3 في المائة

تأمل صناعة الهواتف الذكية أن تُساعد هواتف الجيل الخامس في إعطاء الدفعة اللازمة للمبيعات، خاصةً بعد التقارير التي تفيد أن مبيعات الهواتف الذكية في 2019 قد تنخفض بنسبة 3 في المائة.

 

شاهد أيضاً: أبرز التوقعات التقنية لعام 2019

 

وفقاً لشركة التحليلات CCS Insights فإن تغيُّر سلوك المستهلك وتحديات الاقتصاد الكلي سوف تساهم في انخفاض مبيعات الهواتف الذكية في 2019 بمقدار 1.8 مليار.

 

مبيعات الهواتف الذكية في 2019

 

وقالت مارينا كويشتيفا، نائب رئيس شركة CSS Insight لتنبؤات السوق “المبيعات السنوية البالغة ملياري هاتف ذكي بدت هدف قريب للغاية منذ سنوات قليلة، ولكنها قد تصبح حلم بعيد المنال لهذه الصناعة”.

 

وخفضت شركة التحليلات السوقية توقعاتها في جميع الأسواق تقريباً، حيث توقعت انخفاض بنسبة 9 في المائة في الصين، وارتفاع بنسبة 5 في المائة فقط في الهند.

 

ومع ذلك، يُلاحظ أن السوق الهندي يتأثر حالياً بالظروف السياسية والاقتصادية الفريدة ويُتوقع أن ينتعش سريعاً، مع وصول المبيعات إلى 400 مليون بحلول عام 2023.

 

لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لأوروبا الغربية، حيث تسبب تشبع السوق، وارتفاع تكلفة الأجهزة الرائدة، ودورات التحديث التي تأخذ وقتاً طويلاً في انخفاض المبيعات بمقدار الثُلث خلال السنوات الخمس الماضية.

 

وأضافت نائب رئيس CSS Insights “لقد قمنا مؤخراً باستطلاع آراء المستهلكين في بعض الأسواق الرئيسية في أوروبا الغربية، وقال 35 في المائة منهم إنّهم يخططون للحفاظ على هواتفهم الحالية لفترة أطول من هواتفهم السابقة. وقال 13 في المائة فقط أنّهم سيغيرون هواتفهم بشكل أسرع من الماضي، وأدى هذا الاتجاه إلى كبح جماح أسواق أوروبا الغربية، ونعتقد أن ديناميكيات مماثلة لها الآن تأثير كبير في الولايات المتحدة، حيث نتوقع أن تنخفض المبيعات بنسبة 9 في المائة في عام 2019”.

 

اقرأ أيضاً: بين 2005 و 2015 .. نظرة على ثورة الهواتف الذكية

 

بينما تُعد هذه الأخبار أمراً جيداً بالنسبة لسوق المستعمل، الذي من المتوقع أن ينمو كنتيجة لذلك، فإن شركة التحليلات تعتقد أن هواتف الجيل الخامس سوف تساعد في نمو المبيعات في نهاية المطاف.

 

ويعتقد المحللون أنّه سيتم بيع 200 مليون هاتف ذكي يدعم اتصالات الجيل الخامس في عام 2020، بفضل مجموعة واسعة من الأجهزة وتوافر الشبكات الداعمة لها. على أن يرتفع هذا الرقم إلى 930 مليون جهاز في عام 2023.

قد يعجبك ايضا