مبيعات ايفون تستمر في الانخفاض في الربع الثالث

لكل شيءٍ إذا ما تم نقصان وهذا هو بالفعل ما شاهدته ابل في الفترة الحالية في شهر نيسان/ابريل عندما شهدت أول انخفاضاً في مبيعات ايفون في تاريخها، وبالطبع فقد كان هذا الانخفاض متوقعاً من قبل المحللين بعد المبيعات الهائلة التي حققها ايفون 6 والتي كانت نتيجة للطلب الهائل على هواتف ايفون بشاشات كبيرة الحجم.

 

وفي يوم الثلاثاء توجهت الأنظار إلى مؤتمر الإعلان عن الأرباح الذي عقدته الشركة للحديث عن أرباح وعائدات الربع الثالث، وقد أعلنت ابل خلال هذا المؤتمر عن انخفاض أسهمها بحوالي 7% تقريباً عن الربع الثاني كما بلغت مبيعات وحدات ايفون في ربع شهر آذار/مارس 51,2 مليون وحدة وهو انخفاض كبير بالمقارنة مع 61,2 مليون وحدة في الربع ذاته من العام الماضي.

 

وما يجعل الأمور أسوأ هو أن ابل أكدت الهواتف القادمة لن تتمتع بتغييرات كبيرة بل إنها ستضيف لها بعض التعديلات وبالتالي يتوقع الكثير من المحللون استمرار انخفاض المبيعات.

 

إضافة لذلك أعلنت ابل في المؤتمر عن وصول عائداتها للربع الثالث إلى 1,42$ للسهم الواحد او ما يعادل 7,8 مليار دولار كدخل صافي ومبيعات تصل إلى 42,4 مليار دولار، وبالمقارنة مع عائدات 1,85$ للسهم الواحد ومبيعات 49,6 مليار دولار في الربع ذاته من العام الماضي فإن الانخفاض واضح تماماً.

قد يعجبك ايضا