مبيعات شركة سامسونج في الربع الثالث تحطم رقمًا قياسيًا!

حطمت شركة سامسونج رقمها القياسي لأعلى ربح في ربع واحد فقط وذلك وفقًا للأخبار الصادرة عن الشركة اليوم، وتتوقع شركة سامسونج أن تحقق أرباحًا تشغيلية بقيمة 17.5 مليار وون (15.5 مليار دولار) من إجمالي أرباح حوالي 65 مليار وون (أي 57.5 مليار دولار) في الربع الثالث للعام الجاري.

 

هذه الطفرة في الأرباح حققت ما يقرب من 20% زيادة على أساس سنوي، وما يقرب من 12% زيادة عن أعلى رقم قياسي سابق من الشركة والذي كان 15.64 مليار وون في الربع الأول من العام الجاري.

 

لم تُقدّم شركة سامسونج تحليلًا مفصلًا عن أداء أعمالها المتنوع حتى موعد الإصدار الكامل للأرباح، لذا سيتعين علينا الانتظار لمعرفة ما الأسباب وراء ارتفاع مبيعات الشركة إلى هذا الحد، على الرغم من تقارير مبيعات جالكسي S9 المخيبة للأمال ومن المتوقع أن تكون المكونات الأخرى مثل الشاشات والذواكر هي الأسباب الرئيسية وراء هذا النمو الكبير.

 

يكمن أهمية الربع الثالث في إطلاق أجهزة جديدة، فقد أطلقت الشركة المنافسة سامسونج هاتفين جديدين بنكهة من شركة سامسونج إذ تعتمد في هواتفها الجديدة على شاشات OLED من سامسونج والمزودة بتقنيات عالية الجودة.

 

لا شك أن هناك نمو متزايد في منافسة الشركات الكبيرة والناشئة في تطوير تقنيات الهواتف الذكية ومكوناتها، فالتطور في صناعة عالم الهواتف الذكية باتت معارك دامية في الآونة الأخيرة، مع اتجاهات النوتش وإلغائها وغيرها من السرعة والأداء التنافسي.

قد يعجبك ايضا