متجر أمازون تجعل تجربة التسوق أسهل على عملائها في متاجرها الجديدة

تعمل أمازون على جعل خدمة العملاء أفضل من خلال جعل تجربة أسهل في متاجرها. حيث أعلنت الشركة يوم الثلاثاء أنها ستقدم ما تسميه تقنية Just Walk Out. والتي تتيح للعملاء الدفع مقابل مشترياتهم من البقالة دون الانتظار في طابور للحصول على دور عند أمين الصندوق (صندوق الكاش)  في أحدث متاجرها أمازون فريش Amazon Fresh. من المقرر افتتاح هذا المتجر في 17 يونيو في واشنطن. (العملاء ليسوا ملزمين باستخدامه، ولا يزال بإمكانهم الدفع بالطريقة القديمة).

 

كما قال ديليب كومار، نائب رئيس البيع بالتجزئة والتكنولوجيا في الشركة، في بيان إن أمازون تريد أن تعرض “القدرة المستمرة على التوسع والتكيف مع البيئات الجديدة وإعطاء العميل حريته على الاختيار”. عند دخولهم إلى مدخل متجر فريش الجديد، سيُطلب من العملاء الذين يرغبون في استخدام خيار Just Walk Out مسح رمز QR من تطبيق أمازون الخاص بهم. أو يمكنهم مسح راحة يدهم أو إدخال بطاقة الدفع المرتبطة بحساب أمازون الخاص بهم. ويمكن لأي شخص لديه حساب أمازون استخدام هذه التقنية.


قد يهمك أيضًا:

شركة Amazon لن تكتفي بمنصة للألعاب، بل تعمل على تطوير ألعاب جديدة خاصة بها

متجر تطبيقات امازون يقدم للمستخدمين تطبيقات بقيمة 150 دولار مجاناً

أمازون تقوم بتوظيف 10000 موظف في المملكة المتحدة


 

حتى هذا الأسبوع، تم تطبيق هذا الخيار في المتاجر الصغيرة للشركة. مثل Amazon Go، و Amazon Go Grocery، ومتاجر Amazon Fresh في المملكة المتحدة وتجار التجزئة الخارجيين. بينما أن تطبيقه في متجر Fresh الجديد، الذي تبلغ مساحته 25000 قدم مربع، المرة الأولى التي يتم فيها استخدام هذه التقنية في متجر بقالة بالحجم الكامل. يمثل متجر Fresh الجديد، في موقعه الرابع عشر في الولايات المتحدة  أحد أحدث خطوات هيمنة امازون في مجال البقالة. في حين تستهدف سلسلة البقالة العضوية في أمازون Whole Foods العملاء الأكثر ثراءً. كما أن متاجر Go and Go Grocery الأصغر لديها عروض محدودة. ومع ذلك، فإن متاجر Fresh تستهدف العملاء من ذوي الدخل المنخفض والمتوسط وتعمل كمتاجر بقالة كاملة الحجم.

 

طورت أمازون تقنيات تسوق ذكية أخرى في السنوات الأخيرة. على الرغم من أن خاصية Dash Cart – التي تسمح للمتسوقين بمسح البقالة والربط بقوائم التسوق عبر الإنترنت والتحقق من البقالة الخاصة بهم – لن تكون متاحة في متجر Fresh الجديد. يمكن للعملاء استخدام خاصية Amazon One ، الخاصية المعتمدة على فحص راحة اليد للدفع للمشتريات، عند الاشتراك في Just Walk Out.