متجر ابل في برلين يتعرض للسرقة

قامت مجموعة من اللصوص المسلحين و المقنعين باستهدف أحد الحراس الأمنيين أمام متجر ابل في برلين بعد يوم واحد فقط من طرح iPhone 6 في الأسواق.

 

ونشر موقع Bloomberg تقريراً يوضح أن الزبائن كانوا واقفين في طابور طويل أمام المتجر من أجل شراء iPhone 6 حين شاهدوا ثلاثة رجال مقنعين ومسلحين يقومون بتهديد الحارس الأمني والذي كان موجوداً لجمع الأموال، وقد قامت العصابة بعدها بأخذ الأموال التي كانت تنقل إلى الشاحنة الأمنية وفروا هاربين عبر سيارة Citroen داكنة اللون، والتي تمكنت الشرطة من إيجادها في أحد الأحراج على بعد ميلين من المتجر لكن العصابة قامت بحرقها لإخفاء أي دليل حول السرقة.

 

ويبدو أن العصابة درست توقيت السرقة بشكل جيد إذ أرادوا تنفيذ العملية بعد طرح iPhone 6 مباشرة وذلك لأنهم يعلمون مسبقاً أن الناس سوف يصطفون من أجل شراء iPhone 6 مما يعني أن المتجر سوف يمتلك كمية غير اعتيادية من الأموال النقدية التي سوف يتم نقلها عبر الشاحنة الأمنية، وكما أشار موقع Bloomberg فإن معظم الألمانيين يحبون الدفع بشكل نقدي وأن 15% فقط من عمليات الشراء تمت عبر بطاقة ائتمانية.

 

ليست هذه المرة الأولى التي يتعرض متجر ابل في Kurfürstendamm في برلين إلى السرقة، ففي شهر كانون الأول/ديسمبر من عام 2013 قامت مجموعة من اللصوص باقتحام المتجر وسرقة أجهزة iPhone و iPad و MacBook قبل أن يهربوا عبر سيارتي Audi.

قد يعجبك ايضا