متجر Epic Games يصل إلى 60 مليون مستخدم شهري بعد أنجح حملة ترويجية في تاريخه

قبل سنتين من الآن قررت شركة Epic Games الأمريكية الاستفادة من الإقبال الهائل على ألعابها (ولعل أشهرها Fortnite: Battle Royale) وافتتاح متجر Epic Games Store مع فكرة أساسية: تخفيض نسبة المتجر من مبيعات الألعاب إلى 12% فقط بدلاً من 30% الخاصة بمتجر Steam. وبالطبع فقد كان هذا القرار وحده كافياً لجعل المتجر يجذب أنظار الكثيرين من مطوري الألعاب وبالنتيجة المستخدمين.

 

بالإضافة إلى النسبة الجذابة جداً للمطورين، بدأ متجر Epic Games Store بالاستحواذ على الحقوق الحصرية لبيع العديد من الألعاب، ومع أن هذا الأمر أغضب الكثيرين لأنه أجبرهم على استخدام متجر إضافي، فقد كان الأمر فعالاً بجذب ملايين الزبائن الجدد. لكن نجاح المتجر الأكبر على الإطلاق ربما هو حملته الترويجية الأخيرة والتي حملت اسم “The Vault”.

 

اقرأ أيضاً: شركة Epic Games تعرض جائزة بقيمة مليون دولار أمريكي لمن لديه دليل على حملة تشويه سمعة تطبيق Houseparty

 

تضمنت الحملة الأخيرة وصفة مضمونة لجذب ملايين المستخدمين: تقديم ألعاب محبوبة جداً مجاناً للمستخدمين وخلال فترة زمنية محدودة. حيث قدم المتجر بعضاً من أهم الألعاب مجاناً خلال فترة العرض وتضمنت الألعاب المقدمة كلاً من GTA V المطلوبة بشدة بالإضافة للعبة Civilization 6 وBorderlands: The Handsome Collection وسواها.

 

نتيجة الحملة الترويجية وصل متجر Epic Games Store إلى أرقام قياسية جديدة، إذ تجاوز حاجز 13 مليون مستخدم فعال في نفس الوقت، كما بات يمتلك أكثر من 60 مليون مستخدم فعال شهرياً. ومع أن هذه الأرقام لا تزال أدنى بوضوح من المنافس الأكبر في المجال وهو متجر Steam (مع أكثر من 24 مليون مستخدم متزامن و90 مليون مستخدم فعال شهرياً)، فقد بات من الواضح للجميع أن متجر Epic Games Store هنا ليبقى وليس مجرد تجربة مؤقتة للشركة.

 

اقرأ أيضاً: إلغاء نسخة 2020 من كأس العالم بلعبة Fortnite بشكل نهائي

 

حالياً يشغل متجر Epic Games Store حوالي 15% من سوق ألعاب الحواسيب، وبالنسبة لمتجر لم ينطلق حتى عامين سابقين فقط فهذه النسبة هائلة حقاً.

قد يعجبك ايضا