متصفح مايكروسوفت الجديد “سبارتان” سيتمتع بمزايا رائعة

تم الكشف عن تفاصيل جديدة في العديد من التقارير حول متصفح مايكروسوفت الجديد لنظام ويندوز 10 والذي أطلق عليه اسم سبارتان، وآخر هذه التقارير كان من موقع The Verge الذي أوضح أن المتصفح الجديد سوف يكون الأكثر تطوراً على الإطلاق نظراً لأنه سيقدم مجموعة من المزايا التي لا يتمتع بها أي متصفح آخر.

 

من المفترض أن يعمل سبارتان على عدد متنوع من الشاشات من الهواتف الذكية إلى الأجهزة اللوحية والحواسيب المكتبية، ويجب أن يتوافر التطبيق على متجر ويندوز فوراً بعد إطلاقه، وبالنسبة للتصميم والمظهر فإن سبارتان سيقدم نفس المظهر والأداء على مختلف الأجهزة وسيتمتع بواجهة صغرى تبدو كإصدار مبسط عن جوجل كروم.

 

فيما يخص المزايا سيقدم سبارتان قدرات وإمكانيات مختلفة تتضمن دعم الحواشي والمشاركات، حيث ترغب مايكروسوفت أن تمكن مستخدميها من كتابة الملاحظات على إحدى الصفحات باستخدام قلم ومشاركتها عبر OneDrive، وإضافة لذلك فسوف يتكامل هذا المتصفح مع المساعدة الافتراضية كورتانا، حيث سيكون بإمكان المستخدمين الاستفادة من كورتانا وقدراتها المميزة داخل المتصفح، ولم يتم ذكر أي تفاصيل حول دعم الأوامر الصوتية.

 

وأخيراً، سيوفر سبارتان للمستخدمين إمكانية جمع التبويبات المتشابهة ضمن تبويب واحد ليجعل من التصفح أكثر سهولة وسلاسة، فعلى سبيل المثال يمكن للمستخدمين أن يفصلوا التبويبات الخاصة بالعمل عن التبويبات الشخصية.

 

من الممكن أن يتم ذكر تفاصيل أكثر حول هذا المتصفح في الواحد والعشرين من الشهر الحالي خلال حدث إعلامي خاص بمايكروسوفت.

قد يعجبك ايضا