متى سيحصل هاتفك على اندرويد نوجا

قامت جوجل السنة الماضية بإطلاق نظام اندرويد مارشميلو لكن بالنظر لآخر الأرقام والإحصائيات فإن 15,2% من أجهزة اندرويد تعمل بهذا النظام، ورغم الانتشار البطيء لإصدارات اندرويد الحديثة على الأجهزة إلا أن جوجل قامت يوم الاثنين الماضي بإطلاق إصدار جديد من اندرويد.

 

وإذا كرر التاريخ نفسه كما يفعل دائماً فإن اندرويد نوجا قد يكون نظاماً مشهوراً وذا شعبية كبيرة في عام 2018 لكن لا تقلق فإنك لن تضطر للانتظار حتى ذلك الوقت كي تستخدم هذا الإصدار.

 

فعندما تقوم ابل بإطلاق إصدار جديد من iOS فإنه يصل إلى المستخدمين فوراً حيث أنه من خلال التحكم بأجهزة ايفون وبالنظام البرمجي تستطيع ابل أن تتجاوز الشركات الأخرى لكن اندرويد بالطبع يعمل بشكل مختلف.

 

فعندما تقوم جوجل بإطلاق إصدار جديد من اندرويد فإنها تقوم باختباره ومن ثم تقوم شركات اندرويد باختباره أيضاً ومن ثم شركات الاتصالات، وهذا ما يجعل الأمور أكثر تعقيداً.

 

والآن وبعد أن قامت جوجل بإطلاق نظامها الجديد فإن السؤال الأهم هو متى سيحصل هاتفك على هذا النظام، ومؤخراً أكدت HTC أن أجهزة HTC 10 و HTC One A9 و HTC One M9 سيتم تحديثها إلى نظام اندرويد 7 في وقت لاحق هذا العام.

 

وفيما يتعلق بشركات الهواتف الأخرى فإنك ستكون محظوظاً إذا كنت تمتلك هاتف موتورولا حيث أن هذه الشركة شهيرة بسرعتها في اعتماد الإصدارات الجديدة كما هو الحال بالنسبة لشركة ال جي أيضاً

قد يعجبك ايضا