متى يجب تغيير بطارية الايفون؟

 

إذا امتلكت جهاز ايفون لفترة من الوقت ، فربما لاحظت أن البطارية تُستهلك في وقت قصير فهل هذا الأمر طبيعي؟ أقرت شركة ابل مؤخرًا أن بطاريات الليثيوم أيون الخاصة بها تفقد تدريجياً قدرتها على الحفاظ على الشحن الكامل بمرور الوقت و بعد 500 دورة شحن ، يمكن أن تنخفض سعة البطارية إلى 80٪ أو حتى أقل. في هذه المرحلة ، قد يتباطأ جهازك من أجل الحفاظ على بطاريتك القديمة ولذلك في هذا المقال ستعرف متى يجب تغيير بطارية الايفون.

 

كيف تعرف أن بطارية الايفون تحتاج الى تغيير؟

 

أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى استبدال بطارية الايفون هي بالانتقال إلى الإعدادات ثم البطارية ثم  صحة البطارية. في هذه الصفحة ، سترى نظرة عامة سريعة على صحة بطاريتك من خلال “السعة القصوى” و “القدرة القصوى على الأداء”.

 

“السعة القصوى” هي مقياس لقدرة البطارية بالنسبة إلى الوقت الذي كانت فيه جديدة. يجب أن يقرأ الهاتف الجديد تمامًا 100٪ وسيقل بمرور الوقت  و كلما انخفضت النسبة المئوية  زادت سرعة استنفاد البطارية بشحنة واحدة.

 

مقياس “قدرة الأداء القصوى” : إذا كان هاتفك يقرأ العبارة “البطارية تدعم حاليًا أداء الذروة العادي” ، فأنت في وضع سليم وليس هناك ما تحتاج إلى القيام به. من ناحية أخرى ، إذا رأيت “تعرض جهاز الايفون هذا لإغلاق غير متوقع … تم تطبيق إدارة الأداء …” فهذه علامة على أن بطاريتك تتعرض لبعض التآكل الشديد. وهذا يعني أن الايفون بدأ في إبطاء سرعة معالجة هاتفك في محاولة لتقليل إجهاد البطارية. 

 

يمكنك تعطيل هذه الميزة  ولكن إذا قمت بذلك ، فلا يمكن تشغيل الإعداد مرة أخرى حتى يتم إيقاف تشغيل الجهاز بشكل غير متوقع ، لذا تابع بحذر. أخيرًا ، هناك رسالة “لقد تراجعت صحة بطاريتك بشكل كبير …” مما يعني أن بطاريتك استنفدت بشدة ويجب عليك استبدالها.

 

متى يجب تغيير بطارية الايفون؟

إذا كان جهاز الايفون الخاص بك صنع قبل 2014 أو يعمل بنظام iOS 11.2 أو أقدم ، فلن ترى صحة البطارية في الإعدادات. ومع ذلك ، هناك عدة طرق أخرى لمعرفة أن بطارية الايفون قد تحتاج إلى استبدال:

 

  • إذا كنت مضطرًا إلى إعادة شحن بطاريتك كل بضع ساعات ، حتى عندما يكون الاستخدام منخفضًا 
  • إذا توقف هاتفك بشكل غير متوقع حينما تكون البطارية 10٪ أو أعلى ، فقد تكون هذه علامة على أن البطارية تحتاج الى تغيير 
  • إذا كان جهاز الايفون الخاص بك يعمل فقط إذا قمت بتوصيل الشاحن
  • يمكنك تنزيل تطبيق مثل Battery Health الذي يمنحك نظرة على سعة البطارية واستخدام الطاقة وما إلى ذلك.

 

أين وكيف يمكنك تغيير بطارية الايفون ؟

هناك طريقتان يمكنك اتباعهما لاستبدال بطاريتك:

 

  • من خلال شركة آبل حيث يمكنك إما إرسال هاتفك للإصلاح أو تحديد موعد لإحضاره إلى متجر ابل . إذا قمت بإرسال جهاز الايفون الخاص بك ، فسيستغرق وصول الجهاز من 3-5 أيام عمل ، بينما إذا قمت بإحضاره ، فسيتم إصلاحه عادةً أثناء زيارتك

 

  • من خلال خدمات الجهات الخارجية مثل uBreakiFix أو محل إصلاح هواتف محلي. في بعض الحالات تكون تكلفة استبدال البطارية من خلال طرف ثالث أقل تكلفة قليلاً من تكلفة ابل

 

  • قم بتغيير البطارية بنفسك : إذا كنت تريد توفير المال فإن أفضل خيار لك هو استبدال البطارية بنفسك. يتم تسعير العديد من البطاريات المتوفرة على Amazon و eBay في نطاق يتراوح بين 15 و 30 دولارًا  وبعضها يأتي مع دليل سهل الاستخدام خطوة بخطوة و هناك عدد من مقاطع الفيديو التعليمية المفيدة على الإنترنت يمكنك العثور عليها من خلال البحث عن “كيفية استبدال بطارية الايفون .لكن القيام بذلك على مسؤوليتك الخاصة

 

في معظم الحالات ، من الأفضل استبدال البطارية ولا يوجد سبب لدفع 1200 دولار أمريكي على جهاز ايفون جديد حيث  و هناك عدد من الطرق لإدارة البطارية بشكل أفضل لإطالة عمرها. أيضًا ، إذا كان هاتفك يعمل ببطء بعض الشيء ، فقد تكون هذه مشكلة لا علاقة لها بالبطارية وهناك بعض الحيل البسيطة لتسريع جهاز الايفون الخاص بك.

 

ومع ذلك ، إذا كنت قد تحققت من بطاريتك وكانت الأمور على ما يرام ، ولا يزال جهاز اليفون الخاص بك يعمل ببطء أو يتوقف بشكل متكرر فعليك التفكير في الحصول على جهاز جديد.

 

من المحتمل أيضًا أن تحصل على ايفون جديد إذا كنت لا تزال تستخدم ايفون 5 أو أقدم و قد يؤدي تغيير بطارية تلك الأجهزة إلى تحسين الأداء قليلاً ، ولكن في مرحلة معينة لا يحدث فرق كبير في مدى جودة بطاريتك لأن  جهاز الايفون القديم سيعمل بشكل أبطأ بغض النظر.