مجموعة تقوم باختراق وكالة الأمن القومي الأمريكية

زعمت مجموعة من المخترقين تدعى The Shadow Brokers اختراقهم لوكالة الأمن القومي الأمريكية NSA وقامت بتسريب بعد أدوات الاختراق التي تدعي أنها قادمة من الوكالة، وما يزيد الأمر سوءاً هو تصريح هذه المجموعة بامتلاكها المزيد من البيانات وقيامها بعرض هذه البيانات في مزاد على Bitcoin.

 

وأوضحت هذه المجموعة أنها قامت باختراق ما يعرف باسم Equation Group وهي عبارة عن منظمة اختراق يعتقد بشكل واسع أنها وكالة الأمن القومي NSA، وقد تم نشر عينة من الملفات المسروقة تظهر التشابه بين هذه الملفات وبين المعلومات التي انتشرت حول عمليات الاختراق الخاصة ب NSA في تسريبات سنودن.

 

وتبدو معظم هذه الملفات عبارة عن أدوات اختراق ورغم أنه من غير الواضح كمية المعلومات والملفات التي حصل عليها المخترقون، ويبقى السؤال الأهم هو هل هذه البيانات شرعية أم لا، فهذا الطلب الكبير للأموال قد يدل على زيف هذه المعلومات وأنهم قاموا بنشر بعض الصور المثيرة للاهتمام ومن ثم عقد مزاد على Bitcoin لاستكمال المهمة.

 

وتعد وكالة الأمن القومي خياراً منطقياً للاستهداف نظراً لن هناك حداً أدنى من المعلومات المعروفة حول Equation Group ولا تستطيع NSA أن تقوم بالتعليق بشكل علني على هذا الموضوع.

 

وفي حال ثبتت صحة هذه المعلومات فعملية الاختراق هذه ستكون واحدة من أهم عمليات الاختراق خلال سنوات.

قد يعجبك ايضا