مخترق يتحايل على النظام بالمطار للانتقال إلى صالة انتظار الدرجة الأولى

قد تتعرض يوماً ما إلى الوقوف في صالات الانتظار بسبب تأخر رحلة ما أو لأي سبب أو عطل قد يحدث في المطارات، لكن للحصول على الكماليات والستمتاع ببعض خدمات المطار لابد لك أن تمتلك تذكرة الدرجة الأولى في العادة.

 

لكن في مطار بولندا الدولي كانت هناك تحذيرات أمنية بشان قيام أحد المسافرين بخداع نظام الحصول على رمز QR الخاص بالدخول إلى صلاحية لهذه الخدمات من خلال تطبيق أندرويد وهو ما يسمح له بدخول صالة انتظار الدرجة الأولى للمسافرين.

 

كيف بدأ الأمر مع ذلك المسافر؟

 

بدأ الأمر حينما بدأ المسافر في الوصول إلى مطار وارساو وذلك بسبب خطأ في قاريء الرموز الآلية، ومثل أي مخترق مبدع بدأ Jaroszewski بإنشاء تطبيق يقوم بتوليد رمز الاستجابة السريعة والمستند على وثائق تفويض وهمية لدخول منطقة ليست من صلاحيته.

 

قام Jaroszewski بتجربة واختبار حل لأكثر من مرة في صالة بأوروبا، وكانت الطريقة تعمل كل مرة بدون أي أخطاء أو اكتشاف من أحد، وقام بتزييف أكثر من وجهة ورحلة مع تزييف رقم الرحلة ودرجة السفر.

 

السبب في مرور هذه الخدعة دون مشاكل هو أن القاريء الرقمي لهذه الرموز لا يقوم بالتأكد من أي معلومات أخرى بخلاف رقم الرحلة والخطأ الأمني لا يقوم بتحجيم العملية واقتصارها على عدد معين وهذه الصالات مفيدة في عملية الشراء المعفاة من الرسوم الجمركية وبدون إضافة حساب التذكرة الفعلية للطائرة.

 

قد يعجبك ايضا