وثيقة مسربة: مدير ابل غاضب جداً من استمرار التسريبات من داخل شركته

في واحدة من المفارقات الأكثر هزلية ربما، فقد تسربت معلومات أخيرة من إدارة شركة ابل العملاقة. وتتحدث هذه التقارير عن أن مدير الشركة تيم كوك غاضب جداً من التسريبات الأخيرة التي باتت تبتلي الشركة. حيث لم يعد الأمر محصوراً بتسريب التقنيات والمشاريع الجديدة للشركة نتيجة المتعاقدين المستقلين. بل توسع الأمر مؤخراً ليشمل تسريبات تخص السياسة الداخلية للشركة وما يجري ضمنها. حيث هناك العديد من الصراعات ضمن الشركة حالياً بالإضافة لاتهامات مختلفة من بعض الموظفين بعدم العدل في بعض المجالات.

 

ارسل تيم كوك مذكرة غاضبة إلى موظفي شركة ابل معبراً فيها عن استيائه الشديد مما حصل مؤخراً من حيث تسريب الصراعات الداخلية في الشركة. حيث تضمنت المذكرة الغاضبة عبارات مثل “الأشخاص الذين يسربون المعلومات السرية ليس لديهم مكان هنا.” كما قال أنه يفعل وسيفعل كل ما يستطيع فعله في سبيل إيقاف التسريبات وكشف هوية المسربين والتعامل معهم. لكن يبدو أن غضب كوك وتهديده بالمحاسبة لم يجديا حقاً، حيث تسربت المذكرة نفسها وبسرعة بعد نشرها.

 

يذكر أن الفترة الأخيرة كانت قد تضمنت مستويات عالية من التسريبات ضمن الشركة وحتى ضمن دوائرها الداخلية. فقد تم تسريب تسجيلات صوتية من داخل اجتماعات على مستويات عالية ضمن الشركة في الواقع. حيث تم تسريب قول تيم كوك أنه يخطط للمضي قدماً بعد قرار المحكمة الأخير بخصوص القضية مع شركة Epic Games. كما تم تسريب سياسة الشركة للتعامل مع حالة اللقاحات لوباء كوفيد-19 وكيف تتعامل مع الموظفين الذين لم يتلقوا اللقاح.

 


مواضيع قد تهمك:


 

تأتي هذه التشديدات الجديدة على التسريبات ضمن بنية الشركة نفسها بشكل متزامن مع تشديدات عامة على تسريبات أخرى. حيث بدأت عدة شركات متعاقدة مع ابل وتعمل بالشراكة معها بتشديد مكافحة التسريبات ضمنها. ولعل واحداً من الأحداث الأخيرة من هذا النوع هو قيام شركة TSMC بطرد 7 موظفين دفعة واحدة بعد كشف تسريبهم لمعلومات الزبائن (بما فيهم ابل بطبيعة الحال).