مدينة صينية تنشئ ممرات خاصة بالهواتف الخلوية

عندما يصل عدد السكان في دولة كبيرة مثل الصين إلى أكثر من 1.3 مليار شخص تزداد الحاجة إلى حلول مميزة وغريبة لإدارة مناطق المشاة، ومع انتشار عادة إرسال الرسائل على الهواتف الذكية أثناء المشي بشكل كبير توصلت مدينة Chongqing إلى طريقة جديدة قد تبدو مضحكة في البداية لكنها قد تكون مفيدة حقاً، وهي إنشاء ممرات خاصة بهؤلاء الأشخاص.

 

فقد قامت إدارة المدينة بتوسيع الرصيف بمقدار 30 متراً وكتبت عليها باللغتين الصينية والإنكليزية تحذيرات للمشاة وتعليمات بالمشي في الممر المناسب، حيث تقول إحدى التحذيرات "حاملو الهواتف الخلوية، امشوا على مسؤوليتكم" بينما تقول الإشارة في الممر المجاور "لا هواتف خلوية".

 

مدينة صينية تنشئ ممرات خاصة بالهواتف الخلوية 1

 

وبالإضافة إلى هذه التحذيرات، نشرت المدينة لافتات كبيرة جاء فيها "أول أرصفة خاصة بالهواتف الذكية في الصين"، إلى جانب مخطط يوضح كيفية المشي على الرصيف، ووفقاً لأحد التقارير من Telegraph فإن المسؤولين قاموا بإنشاء هذه الممرات لتذكير المشاة بأنه من الأفضل لهم أن لا يستخدموا هواتفهم أثناء المشي.

 

مدينة صينية تنشئ ممرات خاصة بالهواتف الخلوية 2

 

وعلى أي حال فإن انتشار الهواتف الذكية بشكل كبير في الأعوام الماضية أدى إلى فشل جميع محاولات منع الناس من دفن رؤوسهم في هواتفهم أثناء المشي وعدم النظر إلى الطريق مجبرين الآخرين على إفساح الطريق لهم.

 

في الأسفل مقطع فيديو يتحدث عن مخاطر استخدام الهاتف أثناء المشي.

 

قد يعجبك ايضا