إيلون ماسك يريد تأسيس مدينة جديدة باسم Starbase

كشف مسؤولون في ولاية تكساس الأميركية عن محاولات رئيس تسلا وسبيس إكس “إيلون ماسك” لتأسيس مدينة جديدة هناك باسم Starbase لتكون بالقرب من موقع إطلاق الصواريخ الخاص بالشركة والذي تختبر به مركبة Starship حاليًا.

 

وتقوم سبيس إكس حاليًا باختبار مركبات Starship تمهيدًا لاستخدامها في رحلات مأهولة بالبشر إلى الفضاء، حيث يرغب إيلون ماسك أن يحطّ البشر على ظهر كوكب المريخ في وقت قريب، خصوصًا إذا كان يريد إنشاء مستعمرة خاصة مثلما أوضح في أكثر من مناسبة.

 

مدينة Starbase

 

كشفت التقارير أن الملياردير الشهير اتصل بمسؤولين في إحدى مقاطعات ولاية تكساس، حيث تمتلك شركة سبيس إكس موقع إطلاق صواريخ خاص ومنشأة لإنتاج الصواريخ، وطلب منهم إنشاء مدينة جديدة باسم Starbase.

 

 

وقال قاضي مقاطعة كاميرون “إيدي تريفينو” يوم أمس الثلاثاء إن شركة رحلات الفضاء الخاصة التابعة لإيلون ماسك (سبيس إكس) تواصلت بشأن اهتمام ماسك بدمج قرية بوكا تشيكا حيث تبني سبيس إكس صاروخ Starship الخاص بها.

 

وأشار القاضي إلى أن المقاطعة لا تمانع إنشاء المدينة، ولكن يجب أن تلتزم العملية بجميع قوانين تأسيس المدن التابعة للولاية، وقال إن المقاطعة ستعالج أي التماسات بما يتماشى مع القانون.

 

اقرأ أيضًا:

 

وكان رئيس سبيس إكس صرّح يوم أمس أنّه يأمل في دمج منطقة أكبر بكثير من بوكا تشيكا. وكان إيلون ماسك نشر بيان غامض في وقت سابق حول إنشاء مدينة في تكساس باسم Starbase، وكان يمزح حول كونها صديقة للكلاب بقيادة Doge، في إشارة إلى عملة Dogecoin التي يمزح ماسك بشأنها طوال الوقت.