مراجعة Oppo Reno Ace

الهاتف Oppo Reno Ace يملك فلسفة تصميم أوبو بشكل عام وعائلة الرينو بشكل خاص، حيث ستجده قريبًا في الشبه من Oppo Reno 2 الذي أطلقته الشركة في وقت سابق، حيث تحاول الشركة أن تُميّز هذه الفئة ويبدو أنّها تُنافس في سوق الهواتف المتوسطة-الرائدة.

التصميم في هاتف أوبو رينو آيس يبدو جيدًا، حيث استخدمت الشركة مواد خام جيدة مثل الزجاج متدرج الألوان في الخلف، ويحتوي على الكاميرات الرئيسية في المنتصف كما هي العادة في جميع هواتف فئة الرينو.

تُحافظ أوبو على التناظر في هذا الهاتف، وينعكس أيضًا في الجزء الأمامي مع نتوء صغير في الأعلى يحتوي على الكاميرا الأمامية، بدلًا من تصميم زعنفة القرش المُنبثقة الموجود في هواتف الرينو الأخرى.

وعملت أوبو على ذلك لتوفير المزيد من مساحة البطارية، وصراحةً لا يُقلل هذا التصميم من جمال الهاتف بل على العكس تمامًا هو يضيف له كثيرًا، حيث أنّ هذا النتوء من نوع waterdrop قد لا تُلاحظه أثناء استخدامك للهاتف، ويُصبح غير مرئي بعد استخدامه لفترة طويلة.

مواصفات أوبو رينو آيس

أصبحت المواصفات التقنية هذه الأيام واحدة من الأشياء المُملة عند الحديث عنها، ربما لأنّها أصبحت متشابهة للغاية! والأمر لا يختلف هنا. لكن المُثير للاهتمام أنّه هاتف ألعاب مُتنكّر.

حيث يأتي أوبو رينو آيس مع معالج سنابدراجون 855 بلس من كوالكوم، والذي تم تصميمه خصيصًا لدعم الألعاب بمُختلف أنواعها، وهناك ميزة GameBoost 2.0 التي تزيد من أداء الهاتف مع تشغيل الألعاب لفترة طويلة، ومع وجود ذاكرة عشوائية 8 أو 12 جيجابايت، وسعة تخزين من نوع UFS 3.0 السريعة، يُمكن اعتبار الرينو آيس واحدًا من الأفضل.

إلى جانب العتاد الداخلي القوي، هناك أيضًا بعض الأشياء الرائعة التي عملت عليها أوبو في هذا الهاتف، مثل التبريد بالألياف المُركّبة الذي يُساعد على أداء الهاتف لوقت طويل دون ارتفاع درجة حرارته. كما يتم تنشيط مكبرات الصوت الاستريو التي تجمع بين السماعة السفلية وسماعة الأذن غير المرئية تقريبًا، عندما تُشغّل الألعاب أو تُشاهد مقاطع الفيديو.

المواصفات التقنية

  • نظام التشغيل: اندرويد 9 باي، ColorOS 6.1
  • المعالج: كوالكوم سنابدراجون 855 بلس
  • الذاكرة العشوائية: 8 أو 12 جيجابايت
  • التخزين الداخلي: 128 أو 256 جيجابايت UFS 3.0
  • التخزين الخارجي: لا يوجد
  • الشاشة: 6.5-بوصة AMOLED مع مُعدّل تحديث 90 هرتز
  • الكاميرا الخلفية:

    • 48 ميجا بكسل مع فتحة f/1.7
    • 13 ميجا بكسل مع فتحة f/2.4 تيليفوتو
    • 8 ميجا بكسل مع فتحة f/2.2 فائقة العرض
    • 2 ميجا بكسل مع فتحة f/2.4 مونو
  • الكاميرا الأمامية: 16 ميجا بكسل مع فتحة f/2.0
  • البطارية: 4,000 مللي أمبير بقوة شحن 65 واط تدعم الشحن السريعSuperVOOC 20

البطارية

بطارية أوبو رينو آيس تسع 4,000 مللي أمبير، وعبر التجربة وجدنا أنّ الهاتف يمكن أن يستمر في العمل معك ليوم كامل مع الاستخدام المتوسط، لكن إن احتجت إلى إعادة الشحن لا تقلق أبدًا.

حيث أنّ تقنية الشحن السريع SuperVOOC 2.0 بقوة شحن 65 واط تساعدك على شحن الهاتف بالكامل في نصف ساعة فقط، لكن سيكون عليك استخدام شاحن وكابل أوبو الخاصين.

الكاميرا

في هذه الأيام، أصبحت الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية تُركّز قدرات الكاميرا أكثر من أي ميزة أخرى، وعندما طرحت أوبو فئة الرينو كان التركيز على التصوير الفوتوغرافي ويتضح هذا الأمر كثيرًا في كاميرا أوبو رينو آيس ومع التجربة وجدنا أن الكاميرا جدية للغاية كما هو الحال في هواتف رينو المختلفة.

الكاميرا الرئيسية تبلغ دقتها 48 ميجا بكسل وتستطيع التقاط بعض الصور الرائعة، ويمكن ضبطها باستخدام تقنية Quad-Bayer لالتقط صور بدقة 12 ميجا بكسل غنية بالتفاصيل.

ومع كاميرا التيليفوتو بدقة 12 ميجا بكسل والعدسة فائقة العرض بدقة 8 ميجابكسل، يُمكنك الحصول على نتائج رائعة في ظروف الإضاءة المختلفة، وهناك مستشعر أحادي اللون بدقة 2 ميجا بكسل للحصول على بيانات عُمق إضافية.

في الأمام، هناك كاميرا بدقة 16 ميجا بكسل يمكنك استخدامها في التقاط صور سيلفي جيدة إلى حد كبير.

الشاشة

بالإضافة إلى البطارية، تُعد الشاشة أحد مواطن القوة في أوبو رينو آيس بفضل ألوانها الساطعة، كما أنّها واحدة من الشاشات القليلة حاليًا مع معدل تحديث 90 هرتز من نوع AMOLED. وكل هذا يجعلها شاشة ممتازة عند تشغيل الألعاب.

التجربة بشكل عام على هذه الشاشة سلسة للغاية، ولن تلاحظ أي تقطيع حتى مع تشغيل العديد من التطبيقات في نفس الوقت، كما أنّ التغيير بين الصفحات والتطبيقات على الشاشة الرئيسية أو التمرير عبر صفحات الويب يحدث بسرعة وسلاسة.

النظام

يعمل هاتف أوبو رينو آيس بنظام تشغيل اندرويد 9 باي مع واجهة استخدام ColorOS 6.1 من تطوير شركة أوبو، وركّزت الشركة هنا على تبسيط واجهة الاستخدام قدر الإمكان وتنظيفها من الإضافات التي لا حاجة لها.

وبفضل مُعدّل التحديث المرتفع في الشاشة، فإنّ تجربة الاستخدام سريعة وسلسة وممتعة للغاية، ولم تمّل أبدًا من استخدام الهاتف.

الخلاصة

يُثبت هاتف أوبو رينو آيس أنّ الشركة الصينية لا يزال في جعبتها الكثير عندما يتعلق الأمر بهواتف فئة الرينو، وهو هاتف رائع للاستخدام اليومي، خاصةً مع السعر الذي يتراوح حول 450 دولار أميركي، تحصل مقابلها على عتاد تقني وتجربة استخدام رائدة تمامًا حتى مع تشغيل أقوى الألعاب.

قد يعجبك ايضا
تعليقات