مراجعة Samsung Galaxy S10 Plus: أفضل هاتف سامسونج على الإطلاق

يُعتبر هاتف Samsung Galaxy S10 Plus هو أفضل هاتف من سامسونج على الإطلاق، والسبب لا يرجع إلى المواصفات التقنية الرائدة التي يأتي مُحمّلاً بها فقط، بل يذهب الأمر إلى ما هو أبعد من ذلك بفضل نظام التشغيل الذي تم تصميمه جيداً ليربط هذه المواصفات التقنية جميعاً ويُعطي المستخدم تجربة رائعة.

 

بسعر يقارب الألف دولار أمريكي، مما يجعله أغلى هاتف في تاريخ خط إنتاج جالاكسي اس على الإطلاق، لا يزال هناك هاتف Galaxy S10 الأصغر حجماً والذي يصل سعره إلى 900 دولار أمريكي، بالإضافة إلى الإصدار الأرخص سعراً Galaxy S10e بسعر 750 دولار أمريكي.

 

لكن هل يستحق هاتف Samsung Galaxy S10 Plus كل هذا المال؟ دعونا نناقش ذلك في السطور التالية.

 

شاشة رائعة في Samsung Galaxy S10 Plus

 

أول كلمتين تأتيان على ذهني عندما أنظر إلى هاتف Samsung Galaxy S10 Plus هما (النظافة والأناقة) وعلى الرغم من عدم وجود اختلافات كثيرة عن Galaxy S9 Plus من العام الماضي، إلّا أنّ الاختلافات البسيطة مؤثرة للغاية، وتعمل على تغيير لغة تصميم الهاتف بشكل كبير.

 

حيث تبدو الحواف حول الشاشة نحيفة للغاية بفضل شاشة Infinity-O الجديدة، التي يوجد نتوئها حول الكاميرا الأمامية فقط دون إتلاف وحدات البكسل، مما يتيح للكاميرا أن تطفو في الأعلى مثل ثقب في ورقة. ويبدو هذا التصميم أفضل من تصميم النتوء العلوي الموجود في الكثير من الهواتف اعتباراً من 2018، كما تبدو الشاشة شبه كاملة بشكل رائع للغاية.

 

مراجعة Samsung Galaxy S10 Plus: أفضل هاتف سامسونج على الإطلاق 1

 

سيكون من الرائع أن تتكيف التطبيقات مع الشاشة الكاملة كي تستفيد من المساحة الإضافية، حيث يتيح لك يوتيوب على سبيل المثال مشاهدة فيديو بكامل الشاشة يمتد من الحافة إلى الحافة على Samsung Galaxy S10 Plus لكن تطبيق مثل نتفليكس مثلاً لم يدعم هذا الأمر بعد.

 

يحمل هاتف Samsung Galaxy S10 Plus شاشة كبيرة مقاس 6.4″ بوصة ويستخدم تقنية العرض Dynamic AMOLED الجديدة من سامسونج، وهي أول شاشة تحصل على شهادة HDR10 Plus، مما يعني أنّك سترى تفاصيل أكثر وضوحاً مع دقة ألوان مذهلة خاصةً وأنّ دقة الشاشة تبلغ 3040 × 1440 بكسل.

 

ويُمكن القول أن الشاشة هي أحد الأسباب الرئيسية التي تجعلك تشتري هاتف Samsung Galaxy S10 Plus، حيث يُعد حجمها الكبير مثالياً لمشاهدة الأفلام والعروض التلفزيونية، كما أن الصوت الرائع الذي يخرج من مُكبّر الصوت يضيف الكثير.

 

مستشعر بصمة جديد

 

عند تحويل الجهاز إلى الجزء الخلفي منه سوف تجد واحداً من أكثر تصميمات سامسونج نظافة، حيث يحتوي على ثلاثة كاميرات في الخلف بشكل أفقي كما هو الحال في نوت 9، بالإضافة إلى شعار سامسونج فقط.

 

samsung galaxy s10 plus fingerprint

 

قد تتسائل الآن: أين ذهب مستشعر البصمة؟ حسناً، هو موجود تحت الشاشة في الأمام، حيث أدمجت سامسونج مستشعر بصمة يعمل بالموجات فوق الصوتية ويلتقط الملامح ثلاثية الأبعاد لبصمات الأصابع.

 

مع التقنية الجديدة المُستخدمة في هذا المستشعر تُضيف سامسونج طبقة جديدة من الحماية إلى هواتفها الذكية، بالمقارنة مع المستشعرات التقليدية التي تعتمد على صورة لبصمات الأصابع فقط، كما توجد خوارزميات التعلّم الآلي لمنع خداع البصمة.

 

تصميم Galaxy S10 Plus

 

هاتف سامسونج الجديد طويل وصعب الاستخدام بيد واحدة فقط، وكنت أتمنى أن تكون أزرار التحكّم بالصوت وزر التشغيل في مكان بالأسفل بعض الشيء مقارنةً بمكانها الحالي، حتى نستطيع الوصول إليها بسهولة بيد واحدة.

 

ويُمكن القول أن إدارة شاشة Galaxy S10 مقاس 6.1″ بوصة أفضل وخاصةً للأشخاص الذين يرغبون في هاتف ذو تصميم صغير بعض الشيء، كما أنّ هاتف Galaxy S10e هو الأصغر بين الثلاثة مع شاشة مقاس 5.8″ بوصة. لكن في النهاية يُمكنني القول أن حجم جالاكسي اس 10 بلس الكبير هو تضحية أنا راض بها مقابل الشاشة الرائعة.

 

وتستخدم سامسونج في تصميمها الجديد زجاج غوريلا 6 في الأمام وزجاج غوريلا 5 في الخلف، مع هيكل معدني شبه كامل. وتجدر الإشارة إلى أنّ إصدار 512 جيجابايت، و1 تيرابايت من هاتف جالاكسي اس 10 بلس تأتي مع غطاء خلفي من السيراميك للاحتفال بمرور عشرة أعوام على فئة جالاكسي اس.

 

مواصفات تقنية رائدة

 

يعمل هاتف Samsung Galaxy S10 Plus بمعالج كوالكوم الرائد سنابدراجون 855، وهو أفضل معالج متاح لهواتف أندرويد حتى الآن، كما يوجد بالداخل 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية (الرام) تزيد إلى 12 جيجابايت مع الإصدار ذو السعة التخزينية 1 تيرابايت، وتبدأ السعة التخزينية عموماً من 128 جيجابايت مع دعم بطاقات التخزين الخارجية microSD.

 

وحسب التجربة، استطاع الهاتف تحقيق الأرقام التالية على مؤشرات تقييم الأداء المختلفة:

 

  • مؤشر AnTuTu 3DBench: حقق 346,283 نقطة
  • مؤشر Geekbench 4 CPU: حقق 3,361 نواة واحدة، 10,110 للأنوية المتعددة
  • مؤشر 3DMark Sling Shot Extreme: حقق 4,700 نقطة (فولكان)

 

تجدر الإشارة إلى أنّ الهاتف لا يدعم اتصالات الجيل الخامس بشكل افتراضي، لكن سامسونج أعلنت سابقاً أنّها ستطرح إصدار خاص يدعم الجيل الخامس بسعر باهظ للغاية لاحقاً.

 

الكاميرا

 

من التغييرات الكبيرة التي قامت بها سامسونج بالمقارنةً مع جالاكسي اس 9 بلس، هو إضافة كاميرا ثالثة إلى هاتفها الجديد في الخلف، حيث تبقى الكاميرتين الرئيسيتين كما هما (الأولى بعدسة 12 ميجابكسل وفتحة متغيرة من f/1.5 إلى f/2.4، والثانية تيليفوتو بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة f/2.4) أمّا الكاميرا الجديدة فهي مزودة بعدسة عريضة بدقة 16 ميجابكسل وفتحة f/2.2.

 

مراجعة Samsung Galaxy S10 Plus: أفضل هاتف سامسونج على الإطلاق 2

 

كل هذا يجعل من كاميرا Samsung Galaxy S10 Plus متعددة الاستخدامات، فإذا كنت تريد التصوير عن قُرب يُمكنك استخدام العدسة المُقرّبة للتكبير البصري بقيمة ضعفين.

 

أمّا إذا كنت بحاجة إلى التقاط صورة جماعية أو منظر طبيعي، يمكنك التبديل إلى العدسة واسعة الزاوية.

 

المثير للاهتمام أنّ الانتقال بين هذه الأنماط المختلفة في التصوير يكون سريعاً للغاية.

 

وفي البيئات منخفضة الإضاءة، يمكنك استخدام العدسة القياسية مع الفتحة الأوسع لضمان دخول أكبر كمية ممكنة من الضوء.

 

وعلى الرغم من أنّ الكاميرا الثلاثية لا تجعل كاميرا هاتف Galaxy S10 Plus هي الأفضل في السوق – ما زلت مقتنعاً بكاميرا بكسل 3 إكس إل – إلّا أنّها تُعطي نتائج رائعة في مختلف الظروف.

 

 

بطارية كبيرة

 

مراجعة Samsung Galaxy S10 Plus: أفضل هاتف سامسونج على الإطلاق 12

 

يأتي هاتف سامسونج الجديد مع بطارية كبيرة سعة 4,100 مللي أمبير، وحسب التجارب يمكنه البقاء ليوم كامل مع الاستخدام المستمر، ومع الاستخدام الخفيف يُمكن للهاتف أن يدوم حتى يومين.

 

هناك ميزة أخرى في هاتف Galaxy S10 Plus أتت بها سامسونج للمرة الأولى، وهي إمكانية شحن الأجهزة الأخرى لاسلكياً عبر معيار Qi Wireless، وهي ميزة جديدة أطلقت عليها سامسونج PowerShare.

 

بالطبع لن تكون هذه الخاصية فعّالة عند محاولة شحن هاتف آخر، لكنّها ممتازة في شحن الاكسسوارات مثل سماعات Galaxy Buds، أو ساعة Galaxy Watch Active.

 

الأسعار

 

يبدأ سعر هاتف سامسونج جالاكسي اس 10 بلس من 1,000 دولار أمريكي للسعة التخزينية 128 جيجابايت، ويرتفع السعر إلى 1,250 دولار أمريكي مع سعة 512 جيجابايت، و1,600 دولار أمريكي مع سعة 1 تيرابايت.

 

الخلاصة

 

قد لا يمتلك هاتف جالاكسي اس 10 بلس أفضل كاميرا في السوق، لكنّه يأتي مع بطارية قوية، وشاشة رائعة، وأداء ممتاز، ونظام تشغيل مُنمق يجعله أحد أفضل الهواتف في السوق.

قد يعجبك ايضا