مرسيدس إس كلاس 2021 الجديدة ستبهرك حتمًا

بعد الكثير من الصور التجسسية والتسريبات والتشويقات الرسمية، حان الوقت للإعلان عن مرسيدس إس كلاس 2021 وخروجها للعالم رسميًا. حيث استضافت الشركة الألمانية مؤتمرًا تكشف فيه عن قائمة طويلة من المميزات الجديدة التي تهدف إلى تقديم إحساس جديد بالرفاهية لكل من السائق والركاب.

 

التصميم الخارجي لسيارة مرسيدس إس كلاس 2021 ليس مثيرًا للانتباه بقدر ما يوفر مظهرًا أنيقًا وآمنًا، ويُشارك طرازات مرسيدس الأخرى في الخطوط العريضة خصوصًا المصابيح الأمامية والخلفية بالإضافة إلى الشبكة الأمامية الجديدة، الأمر الذي يجعل ميزة مثل مقابض الأبواب المنبثقة للخارج تبرز بشكل واضح.

 

التصميم الداخلي في مرسيدس إس كلاس 2021

 

تبدأ الإثارة بالجيل الجديد من نظام المعلومات والترفيه MBUX والذي ظهر لأول مرة في الفئة إس الجديدة التي تضم أجهزة وبرامج جديدة، حيث أصبحت الشاشة المركزية الآن عبارة عن OLED عمودية مقاس 12.8 إنش تعمل باللمس مع دعم ردود الفعل اللمسية (Haptic Feedback) وهناك أيضًا مساعد شخصي باسم Hey Mercedes متوفر في كل مقعد.

 

التصميم الداخلي في مرسيدس إس كلاس 2021

 

أما مجموعة العدادات الرقمية فيبلغ قطرها 12.3 إنش ويمكن إضافة وضع ثلاثي الأبعاد لا يتطلب إلى نظارات خاصة، حيث تأتي هذه الميزة مع كاميراتين مدمجتين تحددان بدقة موضع عين المستخدم لإنشاء التأثير ثلاثي الأبعاد.

 

عدادات مرسيدس إس كلاس 2021

 

ويمكن لنظام MBUX الجديد دعم ما يصل إلى خمسة شاشات داخل مرسيدس إس كلاس 2021 الجديدة، بما في ذلك لوحة العدادات والشاشة المركزية وشاشتا الترفيه الخلفيتين مقاس 11.6 إنش والكمبيوتر اللوحي MBUX في الخلف.

 

بالإضافة إلى ذلك تمكنت مرسيدس من تحويل الإضاءة الداخلية للفئة إس الجديدة إلى جزء نشط من مميزات الأمان، فقد زادت مصابيح LED من 40 سابقًا إلى حوالي 250 ويمكنها الآن التعاون مع أنظمة مساعدة القيادة المختلفة لتعزيز التحذيرات البصرية.

 

على سبيل المثال، عندما يرسل نظام Active Blind Spot Assist -للنقاط العمياء- تحذيرًا، يتم تشغيل نظام الإضاءة المحيطة باللون الأحمر.

 

مرسيدس إس كلاس 2021 الجديدة ستبهرك حتمًا 1

 

المستوى الثالث من القيادة الذاتية

 

كما هو متوقع في سيارة من هذا النوع، تتمتع مرسيدس إس كلاس 2021 بمميزات  قيادة ذاتية من المستوى الثالث، ومن المتوقع أن يكون نظام Drive Pilot الجديد قادرًا على قيادة فئة الإس كلاس الجديدة في بعض الحالات مثل حالات المرور الكثيف أو الطرق السريعة وصولًا إلى السرعة القصوى المسموح بها (60 كيلومتر في الساعة).

 

ويستخدم نظام Drive Pilot من دايملر جهاز Lidar مع مجموعة من أجهزة الاستشعار الأخرى وخريطة رقمية عالية الدقة، وتنبه مرسيدس إلى ضرورة استعداد السائق لتولي القيادة عندما يطلب منه النظام ذلك.

 

مرسيدس إس كلاس 2021 الجديدة ستبهرك حتمًا

 

المُحرّك

 

تنوي الشركة الألمانية إطلاق مرسيدس إس كلاس 2021 بتشكيلة من المحركات الكهربائية ذات ستة وثماني اسطوانات، ثم يتبعها طراز S580e الهجين الجديد مع حوالي 100 كيلومتر من المدى.

 

وتتنوع إصدارات الفئة إس الجديدة في أوروبا ما بين S450 و S500 و S350d و S350d 4Matic و S400d 4Matic. وتعمل طرازات البنزين S450 و S500 بمحرك هجين خفيف سداسي الاسطوانات سعة 3.0 لتر بقوة 362 حصان و 429 حصان على التوالي.

 

قد يعجبك ايضا